شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الدفاع الجديدي ينهي تعاقداته بضم بوبا

حميد نورالفتح
علمت «الأخبار» من مصدر موثوق أن فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أنهى صفقاته الصيفية، بعد أن ضم مطلع الأسبوع الجاري المدافع الأيسر عبد الحميد بوبا لحسن قادما من جمعية سلا، بعقد يمتد لثلاثة مواسم على غرار أغلب الوافدين الجدد.
ويبلغ بوبا لحسن من العمر 27 سنة، وهو منتوج خالص للنادي القنيطري الذي تدرج في فئاته الصغرى وصولا إلى الفتيان، ليكمل تكوينه بالفئات السنية لفريق الجيش الملكي إلى غاية فئة الكبار، قبل أن يغير وجهته على سبيل الإعارة نحو أولمبيك الدشيرة.
كما لعب بوبا لكل من أندية وداد فاس وشباب المسيرة، ثم أمل سوق السبت ومولودية ميسور والاتحاد الاسلامي الوجدي ونهضة أتلتيك الزمامرة. ونفى المصدر نفسه للجريدة الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الموريتانية حول مفاوضة الفريق الجديدي لحمي الطنجي، مهاجم المنتخب الموريتاني ونادي إف سي نواذيبو، مشددا على أنه لم يدخل أبدا في صلب اهتمام المدرب عبد الحق بنشيخة، الذي وقف على كل كبيرة وصغيرة بخصوص لائحتي الوافدين والمغادرين على حد سواء.
وأضاف المصدر ذاته أن الفريق الدكالي تراجع عن ضم إيرنست ليزولو، مدافع فيتا كلوب الكونغولي، الذي وقع عقد انضمامه مبدئيا، قبل أن يفاجئ الجميع بالانضمام إلى الغريم تي بي مازيمبي، وبالتالي فإن الفريق الجديدي تراجع عن التنازل على المبلغ المالي المتبقي من صفقة انتقال ريكي تولينغي، بعد أن أدخله في مقابل إبرام هذه الصفقة التبادلية، وتبلغ القيمة المالية التي ما زالت بذمة فيتا كلوب لصالح «فارس دكالة» 70 ألف دولار أمريكي.
من جهة أخرى، أشرف عبد اللطيف مقتريض، رئيس المكتب المديري للدفاع الحسني الجديدي، مساء أول أمس الاثنين، بقاعة الندوات بملعب العبدي، على تقديم المدافع الكاميروني تشارلز بانغا القادم من نادي كوتون سبور، إلى جانب لاعب وسط الميدان البوركينابي إسماعيل ساوادوغو القادم من نادي إنبي المصري، في انتظار باقي الأسماء التي تعاقد معها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وتمت برمجة عملية إخضاع اللاعبين للفحوصات الطبية اللازمة، وفق البروتوكول الصحي المعمول به في ظل الوضعية الوبائية الحالية، صبيحة أمس الثلاثاء، في أفق برمجة أول حصة تدريبية عصرا، لتقديم البرنامج الإعدادي الذي سطره المدرب بنشيخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى