شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الحزم السعودي يزيد من متاعب الرجاء

يوسف أبوالعدل

زاد مسؤولو نادي الحزم السعودي لكرة القدم، الذي تعاقد مع اللاعب عبد الإله الحافيظي، من متاعب الرجاء الرياضي، بعد عجزهم عن إرسال مبلغ  500 ألف دولار أمريكي لإدارة الفريق الأخضر، قيمة صفقة انتقال الحافيظي للفريق السعودي، وذلك بسبب أزمة مالية خانقة يعاني منها الفريق، طالبين من المكتب المسير للخضر التريث شهرين إضافيين.

وكشف مصدر مطلع لـ”الأخبار” أن الرجاء وجد نفسه مضطرا إلى قبول  الأمر بحكم أنه وقع عقد بيع الحافيظي لفريق الحزم السعودي، وليس له الحق في منع سفر اللاعب، قبل أن يجد الرجاء نفسه في انتظار التوصل بمستحقاته المالية والتي حددت في خمسمائة ألف دولار أمريكي، ولم يتوصل الفريق لحدود الساعة بأي مبلغ  رغم توقيعه صفقة الانتقال، فيما حدد الفريق السعودي مبلغ مليون أورو ومائتين ألف أورو سنويا لعبد الإله الحافيظي، وفق عقد يمتد لموسمين ونصف الموسم يسعى من خلالها الحافيظي لمساعدة الفريق على مغادرة الصف الأخير الذي يحتله في الدوري السعودي.

وكان مسؤولو الرجاء يعولون كثيرا على قيمة انتقال الحافيظي من أجل حل مجموعة من المشاكل التي يعيشها الفريق، قبل أن يجد نفسه مجبرا على التريث والانتظار إلى حين توصله بمستحقاته، فيما طالب الفريق السعودي بتحويل ورقة الخروج الدولية للاعب من أجل خوضه أولى المباريات رفقة فريقه الجديد، وهي البطاقة التي قرر مسؤولو الرجاء بعثها رغم عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية بعد ضمانات من اللاعب ووكيله والنادي نفسه.

وارتباطا بالفريق الأخضر، بات يونس مختار، من أبناء الجالية المغربية في هولندا، قريبا من حمل قميص الفريق الأخضر، وفق عقد يمتد لستة أشهر حسب ما أكده مصدر مطلع لـ”الأخبار، وهو اللاعب الذي حمل قميص مجموعة من الأندية الهولندية في فئاتها السنية الصغرى، وخاصة أجاكس أمستردام، قبل أن يمر بأندية أخرى قبل وصوله لفريق الكبار.

وحدد مصدر الجريدة مدة العقد مع يونس مختار، في حال التعاقد معه، في ستة أشهر ستكون كفيلة بالوقوف على إمكانيات اللاعب وتجديد العقد معه أو إنهائه، حسب المستويات التي سيصنعها مع الفريق خلال مباريات إياب الموسم الرياضي التي تتخللها مباريات البطولة الوطنية ومواجهات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

وختاما، دخل فريق سيسكا صوفيا البلغاري في محادثات مع محمود بنتايك، لاعب الاتحاد البيضاوي الذي بات قريبا من حمل قميص الرجاء الرياضي، إذ من المرتقب أن تشهد الأيام القليلة المقبلة جديدا في هاته الصفقة، خاصة مع دخول الفريق البلغاري على الخط، والذي طلب من مسؤولي “الطاس” بعث اللاعب لتركيا للالتحاق بمعسكر الفريق البلغاري بإسطنبول.

وفشل مسؤولو الرجاء الرياضي خلال الميركاتو الشتوي الحالي في حسم عدد من الصفقات التي كانت قريبة من الفريق الأخضر، قبل أن يتم التعريج باللاعبين نحو أندية أخرى في آخر ساعات التفاوض مع مسؤولي الفريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى