شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعوطنية

الحبس لسائق شاحنة استولى على مساعدات لضحايا الزلزال

 

مصطفى عفيف

 

قضت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بسطات، خلال جلسة الاثنين الماضي، بإدانة سائق سيارة نفعية بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك من أجل تهمة الاستيلاء على مساعدات موجهة إلى ضحايا الزلزال.

 

وكان ممثل النيابة العامة بابتدائية سطات قرر، السبت الماضي، متابعة المتهم في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي، وذلك على خلفية الاشتباه في محاولة استيلائه على كمية من المواد الاستهلاكية المقدمة في إطار الدعم التضامني لضحايا الزلزال، مقدمة له من إحدى الجمعيات المدنية بالرباط على أساس نقلها على متن مركبته النفعية، بمقابل مادي، نحو المناطق التي ضربها الزلزال، قبل أن يعمد المتهم إلى تغيير وجهته نحو سطات للمتاجرة فيها.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات أوقفت، الخميس الماضي، سائق مركبة نفعية، بناء على معلومات توصلت بها المصالح الأمنية التي تفاعلت مع بلاغ تقدم به سائق سيارة أجرة، أوضح فيه أن المشتبه فيه عرض عليه اقتناء مواد استهلاكية بثمن تفضيلي، وهو ما جعله يشك في مصدر وطبيعة السلع المعروضة للبيع ليقوم على الفور بإبلاغ المصالح الأمنية بأوصاف المعني بالأمر ومركبته.

ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف المشتبه فيه وحجز السلع التي كانت مسلمة له من إحدى الجمعيات المدنية بالرباط على أساس نقلها على متن مركبته النفعية، بمقابل مادي، نحو المناطق التي ضربها الزلزال.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، قبل عرضه، السبت الماضي، أمام النيابة العامة في حالة اعتقال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى