شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

الجديدة :الدرك يحبط تهريبا دوليا للمخدرات ويحجز أربعة أطنان من الشيرا

مصطفى عفيف

مقالات ذات صلة

 

في عملية أمنية استباقية تمكنت عناصر «كوماندو» من الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالجديدة، بتنسيق مع الدرك البحري بالجرف الأصفر، حوالي الساعة الرابعة والنصف من صباح أول أمس الأربعاء، من إحباط عملية تهريب دولي للمخدرات، بعد حجز شاحنة محملة بحوالي أربعة أطنان من مخدر الشيرا، وسيارة رباعية الدفع وكمية من البنزين بإحدى الغابات بالجديدة.

وجاء ضبط هذه الشحنة من المخدرات في إطار عملية مشتركة بين المركز الترابي وعناصر من القيادة الجهوية، بتنسيق مع الدرك البحري بالجرف الأصفر، إثر معلومات دقيقة توصل بها مسؤول الدرك حول الاشتباه في وجود أشخاص بصدد تهريب كمية من المخدرات انطلاقا من ساحل الجديدة، وهي المعلومات التي تم استغلالها على وجه السرعة. وفي تنسيق محكم جرى نشر وحدات من فرق الدرك والتنسيق مع الدرك البحري، الذي جند دورية للدرك للقيام بجولات استطلاعية. وبفضل هذه العملية المشتركة تم الوصول إلى المنطقة حيث يعتزم المهربون الإبحار بشحنة المخدرات إلى الضفة الأوروبية انطلاقا من سواحل الجديدة، وبالضبط على مستوى غابة بونعايم بمنطقة سيدي علي بنحمدوش ضواحي اثنين اشتوكة بإقليم الجديدة. وانتقلت كل وحدات الدرك للقيام بحملة تمشيط دقيقة مكنت من الاهتداء إلى شاحنة وسط المنطقة، وبعد عملية التفتيش عثر بها على كمية من المخدرات قدرتها المصالح المعنية بحوالي أربعة أطنان من مخدر الشيرا، وتم العثور بعين المكان على سيارة نفعية وبرميل بلاستيكي مملوء بالوقود، بالإضافة إلى مضخات هوائية وزوارق مطاطية، في وقت تمكن سائق الشاحنة من الفرار مستغلا الظلام ووعورة المنطقة الغابوية.

وأمرت النيابة العامة، من جانبها، بفتح بحث لمعرفة ملابسات وصول شحنة المخدرات إلى تلك النقطة، وضبط مسارها والطرق التي مرت منها، وكيف تمكن السائق ومرافقوه من الفرار إلى وجهة مجهولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى