شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الجامعة تصدم الوداد وتضعه في مأزق بسبب «الأجانب»

سفيان أندجار

صدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بعدما رفضت تجميد عقد اللاعب التنزاني سايمون مسوفا، والذي غادر المغرب ويوجد حاليا ببلاده، وذلك احتجاجا على عدم توصله بمستحقاته المالية، وقرر اللجوء إلى غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسبق للفريق الأحمر أن راسل الجامعة بداعي تجميد عقد مسوفا، بسبب تصرفه ومغادرته النادي بدون إذن، إلا أن الجامعة طالبت الوداد بتوضيحات أكثر، حتى يتسنى لها تجميد عقد اللاعب، خصوصا أن الوثائق التي قدمها الفريق غير مستوفية الشروط.

وكشفت مصادر متطابقة أن غرفة النزاعات طالبت إدارة النادي الأحمر بمدها بكشف حساب متعلق بمستحقات اللاعب وتاريخ تسديدها، وهل تم الأمر قبل مغادرة مسوفا أو بعدها، وذلك ليتسنى لها اتخاذ حكم نهائي في الواقعة.

وأمام رفض الجامعة الأمر، فإن الوداد وجد نفسه في مأزق، خصوصا أنه كان يرغب في تجميد عقد مسوفا، من أجل ضم لاعب أجنبي جديد خلال «الميركاتو» الشتوي الحالي، بحكم أن قانون الجامعة يسمح لكل فريق بضم 5 لاعبين أجانب فقط.

وزادت المصادر ذاتها أن الوداد وجد نفسه مضطر إلى الدخول في مفاوضات مع اللاعب الكونغولي يوفيل تسومو، وإقناعه بفسخ تعاقده مع النادي، حتى يتمكن الفريق الأحمر من ضم بابلو غانيت، لاعب منتخب غينيا الاستوائية، المشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية بالكاميرون.

من جهة أخرى، أجرى الوداد الرياضي مباراة ودية، أول أمس السبت، جمعته بفريق أولمبيك خريبكة، والتي انتهت بالتعادل ثلاثة أهداف في كل شبكة.

وسجل في المواجهة للفريق الأحمر كل من أيمن الحسوني، يحيى عطية الله والوافد الجديد إسماعيل بنقطيب. كما عرفت المباراة ذاتها عودة اللاعب أيوب سكومة إلى صفوف الوداد، والذي شارك في الجولة الثانية من المواجهة وحمل شارة القيادة.

كما تراجع النادي الأحمر عن تسريح لاعبه بديع أووك، هذا الأخير الذي اضطر المدرب وليد الركراكي إلى السماح له بالاستمرار مع الفريق، رغم أنه كان ضمن لائحة المغادرين، إلا أن أووك رفض الرحيل عن الوداد في موسم الانتقالات الشتوية الحالي، وفضل البقاء مع الفريق إلى غاية نهاية عقده رسميا، متم الموسم الكروي الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى