شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

التنظيم المغربي يسحر الجميع في حفل جوائز الاتحاد الإفريقي

رئيس «الكاف» يوجه الشكر للملك على احتضان الحدث وسعيد بالدعم

سفيان أندجار

نجحت المملكة المغربية في تنظيم حفل توزيع جوائز «الكاف» لسنة 2022، والذي أقيم بالمغرب، مساء أول أمس الخميس، وشهد حضور نجوم كرة القدم الإفريقية.

ووجه باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الشكر للمغرب وللملك محمد السادس، على خلفية استضافة حفل جوائز «الكاف» لهذه السنة.

وقدم موتسيبي الشكر لجلالة الملك والمسؤولين الرياضيين المغاربة، في مقدمتهم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على استضافة هذا الحدث القاري، حيث أكد أنه سعيد بالوجود في المملكة، وفخور بتنظيم المغرب لحفل جوائز «الكاف»، بمركب محمد السادس بمدينة سلا.

وقال المتحدث نفسه إنه ممتن للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على احتضان هذا الحفل، الذي غاب لسنتين، بسبب ظروف جائحة «كورونا»،  وعاد بشكل جيد ورائع.

وتمكنت المملكة من فرض تنظيم جيد للحفل، من خلال إعداد ترتيبات تنقل النجوم والدخول المتميز  للضيوف الذين حضروا إلى الحفل، بالإضافة إلى التقديم الجيد وتوزيع الجوائز، واستحسن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التنظيم الجيد للمغرب لهذا الحفل.

وحصل الوداد الرياضي لكرة القدم على جائزة أفضل فريق في القارة الإفريقية، وذلك بعدما نجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا لهذه السنة، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب الأهلي المصري، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وحضر الحفل وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، وكلا من زهير المترجي ويحيى جبران، لاعبي الفريق الأحمر. وكان مدرب الوداد مرشحا لجائزة أفضل مدرب إفريقي، وهي الجائزة التي نالها أليون سيسي، مدرب المنتخب السينغالي، كما أن المترجي كان مرشحا للتتويج بجائزة أجمل هدف هذا الموسم.

وأسفر حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن فوز ساديو ماني، مهاجم المنتخب السينغالي ونادي بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022، وللمرة الثانية على التوالي، ونافس محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، إلى جانب إدوارد ميندي، حارس مرمى منتخب السينغال ونادي تشيلسي الإنجليزي، غير أن الحسم كان لصالح ماني، والذي توج بكأس أمم إفريقيا مع المنتخب السينغالي، وتأهل معه إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

المتوجون بالجوائز

الوداد أفضل ناد في إفريقيا لعام 2022.

ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022.

منتخب السينغال أفضل منتخب في قارة إفريقيا لعام 2022.

أليو سيسي، مدرب السينغال، هو أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2022.

ما ميلودي صن داونز الجنوب إفريقي للسيدات يفوز بجائزة أفضل ناد في القارة السمراء.

إيفيلين بادو، لاعبة منتخب غانا، أفضل لاعبة ممارسة في فريق إفريقي لعام 2022.

محمد الشناوي أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا لعام 2022.

إيفيلين بادو تفوز بالجائزة الثانية، وتحصد أفضل لاعب صاعدة في إفريقيا لعام 2022.

بابا مطار سار، لاعب السينغال، أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لعام 2022.

بابي عثمان ساكو، لاعب منتخب السينغال، يحصل على جائزة أفضل هدف في عام 2022.

أفضل مدربة في قارة إفريقيا لعام 2022 هي ديزري إليس، مدربة منتخب جنوب إفريقيا.

أسيسات أوشوالا، لاعبة منتخب نيجيريا ونادي برشلونة الإسباني، أفضل لاعبة في إفريقيا لعام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى