شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

التحقيق في ابتزاز مسير سيرك بمنطقة الشلال ببنسليمان

عضوان بالجماعة طلبا 40.000 درهم مقابل الترخيص وتداولا اسم الباشا في العملية

حمزة سعود
فتح كمال شتون، باشا مدينة بنسليمان، تحقيقا بشأن تداول اسمه في عملية ابتزاز، من أجل الترخيص لمسير شركة بإنشاء فضاء ترفيهي، وفتح سيرك في وجه العموم في أقرب الآجال.
وكشفت مصادر محلية متطابقة، لجوء عضوين بمجلس جماعة بنسليمان إلى ابتزاز مسير فضاء ترفيهي (سيرك)، بمنطقة الشلال بابن سليمان، لتسليمهما أزيد من 40 ألف درهم مقابل الترخيص له بمزاولة نشاطه، بدعوى أنهما سيسلمان بدورهما المبلغ إلى باشا المنطقة، من أجل السماح لشركة”NEJMI PARK”  بفتح الفضاء الترفيهي في أقرب الآجال في وجه زوار وساكنة المنطقة.
ووفق المعطيات المتوفرة، فصاحب الشركة المسيرة للفضاء الترفيهي الجديد نفى وجود أية علاقة أو وساطة لباشا المدينة في الحصول على ترخيص (السيرك)، خاصة أن الفضاء الترفيهي الجديد سيقام فوق ملك جماعي، تابع ترابيا لنفوذ جماعة بنسليمان.
وراسل الباشا رئيس جماعة بنسليمان، من أجل عقد اجتماع عاجل للجنة إقليمية مكونة من مسؤولين بالعمالة يمثلون السلطة المحلية، وجماعة بنسليمان وممثل عن المديرية العامة للأمن الوطني وآخر عن جهاز الوقاية المدنية، قصد المعاينة الميدانية لمرافق الفضاء الترفيهي من أجل الموافقة النهائية على الشروع في مزاولة الأنشطة الترفيهية، أو منح الرفض المعلل لصاحبه.
وفتح باشا مدينة بنسليمان تحقيقا، باستدعاء مسير الشركة المشرفة على الفضاء الترفيهي، من أجل معرفة تفاصيل تعرضه للابتزاز من طرف أعضاء بجماعة بنسليمان لتيسير مسطرة حصوله على الترخيص لمزاولة النشاط الترفيهي الجديد.
ويشمل التحقيق ما يتم ترويجه بشأن توسط أعضاء بجماعة بنسليمان، وأشخاص آخرين في الارتشاء من أجل تبسيط مسطرة الحصول على الترخيص، مع إعفاءات جبائية لصالح الشركة صاحبة المشروع.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى