شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

التحقيق في إيذاء شخص نفسه بسكين أمام عمالة العرائش

النيابة العامة تأمر بوضعه تحت تدبير الحراسة النظرية وكشف الحيثيات

العرائش : حسن الخضراوي

مقالات ذات صلة

 

أمرت النيابة العامة المختصة بالعرائش، أول أمس السبت، بوضع شخص تحت تدبير الحراسة النظرية، مع تعليمات للضابطة القضائية بالاستماع إليه بشأن إيذاء نفسه بواسطة السلاح الأبيض أمام مقر عمالة الإقليم، ما تسبب له في جروح متفاوتة الخطورة، تطلبت إخضاعه للعلاج بالمستشفى العمومي تحت الحراسة الأمنية، قبل استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالبحث القضائي.

وتعود تفاصيل القضية إلى الوقت الذي تفاعلت فيه ولاية أمن تطوان، بسرعة وجدية كبيرتين، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة الماضي، يظهر فيه شخص في حالة هستيرية ولا يرتدي ملابس بالنصف العلوي من جسده، يفتعل جروحا بالشارع العام بمدينة العرائش.

وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الأمن الوطني بمدينة العرائش، حيث أسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيه وهو في حالة سكر متقدمة ويهدد سلامة الأشخاص والممتلكات بالقرب من مؤسسة عمومية.

وينتظر أن يتم تقديم المشتبه فيه، أمام النيابة العامة المختصة بالعرائش، وذلك فور الانتهاء من إنجاز محاضر الاستماع الرسمية وكشف حيثيات وظروف احتجاج المعني وأسباب إيذائه لنفسه فضلا عن النظر في سوابقه العدلية، قبل تحديد المتابعات القضائية وتعيين جلسات المحاكمة طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.

يذكر أن القانون الجنائي المغربي، يعاقب على ايذاء النفس والغير، وكذا تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات ومحاولة اقتحام مؤسسة عمومية بإحداث الفوضى والعنف، وهو الشيء الذي يتهدد المشتبه فيه بالسجن والغرامة، بعد تحديد المتابعات وانطلاق جلسات المحاكمة وفق شروطها العادلة والحق في الدفاع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى