شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

البقالي: أهدي الميدالية للملك محمد السادس والشعب المغربي

إعداد: سفيان أندجار
أعرب البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، المتوج بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية بطوكيو في سباق 3000 متر موانع، عن سعادته بعد تلقيه رسالة التهنئة من الملك محمد السادس.
وأكد البقالي أنه يهدي الميدالية الذهبية للملك محمد السادس وللشعب المغربي، مشيرا إلى أنه توصل ببرقية التهنئة من طرف الملك محمد السادس وهو أمر وصفه بالرائع، حيث قال في هذا الصدد: «تلقي الرسالة الملكية أمر لا يوصف، وسأبقى رهن إشارة المغرب».
وتابع البقالي حديثه من خلال إعرابه عن سعادته الكبيرة بالحصول على الميدالية الذهبية، واصفا شعوره بالرائع، مشيرا إلى أن المغرب غاب عن منصات التتويج لمدة طويلة، وأن أهم شيء هو أن يعزف النشيد الوطني في الأولمبياد مرة أخرى، مؤكدا أنه نجح في كسر هيمنة العدائين الكينيين الذين احتكروا سباق 3000 متر موانع لسنوات طويلة.
وأعرب البطل المغربي عن فخره بما حققه في الألعاب الأولمبية بطوكيو، موجها شكره أيضا إلى المسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ومدربه كريم التلمساني وكل الشعب المغربي، الذي شجعه لتحقيق هذا الإنجاز العالمي.
وقال البقالي: «هذا حلم يتحقق بعد سنوات من العمل الجاد رفقة أصدقائي وزملائي، الذين ساعدوني في التداريب، بالإضافة إلى المدرب الخاص والذي أكن له كل التقدير، فهو ليس مدربا فقط، بل هو أب بالنسبة إلي، وأنا جد سعيد. وأهدي هذا اللقب الغالي إلى الشعب المغربي».
وبعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطـل الأولمبي المغربي سفيان البقالي، بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).
وأعرب جلالة الملك عن تهانئه الحارة وتقديره لهذا الإنجاز الأولمبي الكبير، الذي جاء ليتوج الجهود الجبارة التي ما فتئ البطل الأولمبي يبذلها لتحقيق أفضل الإنجازات.
ومما جاء في برقية الملك: «إننا إذ نشيد بهذا التتويج العالمي المستحق، والذي رفعت به راية المغرب خفاقة في هذه التظاهرة الدولية المرموقة، لنرجو لك موصول التوفيق والتألق في مسيرتك الرياضية الحافلة، مشمولا بسابغ عطفنا وسامي رضانا».
من جهة أخرى، تسلم البطل المغربي سفيان البقالي الميدالية الذهبية، أمس الثلاثاء، من طرف البطلة المغربية الأولمبية السابقة نوال المتوكل.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى