شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوافق على طلب الكروج

أنشأ صندوقا بنصف مليار سنتيم تضامنا مع العدائين المتضررين من «كورونا»

يوسف أبوالعدل
وافق الاتحاد الدولي لألعاب القوى على طلب هشام الكروج، العداء المغربي الأولمبي والعالمي السابق، والعضو الشرفي في الاتحاد، وذلك بإنشاء صندوق للعدائين المتضررين بسبب توقف المسابقات العالمية جراء فيروس كورونا، والذي تم تحديد قيمته في 500 ألف دولار أمريكي.
وقال هشام الكروج حول الموضوع، حسب وكالة الأنباء الألمانية «دي بي إي»، إنه سعيد لأن سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وجميع أعضاء مكتبه تحركوا بشكل إيجابي بشأن اقتراحه إنشاء صندوق لدعم العدائين، وهو ما تم تنفيذه بدعم من المؤسسة الخيرية لألعاب القوى.
وأضاف الكروج في معرض حديثه عن الموضوع أن توقف المسابقات كان له تأثير ضخم على العديد من الرياضيين المحترفين، لأنهم أصبحوا غير قادرين على الفوز بجوائز مالية، وهو ما جعل الكروج يعبر عن سعادته لأن الاتحاد الدولي لأم الألعاب وجد طريقة لمساعدة هؤلاء العدائين المتضررين.
وارتباطا بالموضوع ذاته، قال سيبستيان كو إنه في تواصل مستمر مع الرياضيين حول العالم، ويعلم أن الكثيرين يمرون بمصاعب مالية بسبب توقف معظم المنافسات الرياضية العالمية في آخر شهرين.
وأضاف: «يعتمد رياضيون المحترفون على الجوائز المالية كجزء من دخلهم، ونحن ندرك أن موسم البطولات، تضرر بشكل كبير بسبب الوباء»، معربا عن أمله في أن يتم تنظيم بعض البطولات في وقت لاحق من العام الجاري، في موسم يجب أن يعاد تنظيمه بسبب إلغاء الكثير من الأحداث في سلسلة الدوري الماسي.
ويعتبر هشام الكروج واحدا من المقربين وأصدقاء رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو، الذي كان بطلا أولمبيا هو الآخر، قبل أن يترأس الاتحاد منذ ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى