شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الأندية الكبرى تسعى للظفر بالقطعة الأكبر من كعكة «الموندياليتو»

عائدات خيالية وحقوق البث وحدها تبلغ مليار أورو ونصيب الوداد سيفوق 20 مليارا

س.أ

تسعى الأندية الكبرى إلى الظفر بالنصيب الأكبر من كعكة المداخيل المالية لكأس العالم للأندية لكرة القدم، المقرر أن تقام النسخة الأولى بشكلها الحديث في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليوز 2025.

وتتفاوض رابطة الأندية الأوروبية والأندية الأوروبية الكبرى مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الزيادة في نصيبها من المداخيل، وأنها تستحق شريحة كبرى من الكعكة، بحكم أنها المحرك الأول  لمبيعات التذاكر والجاذب الأكبر للمشاهدات من خلال القاعدة الجماهيرية الكبيرة.

وترفض الأندية الكبرى الحصول على مداخيل متساوية مع الفرق الأخرى، خصوصا أن الحديث حول الأرقام الخيالية التي سيحصدها الاتحاد الدولي لكرة القدم من تنظيم الدورة، خصوصا مع اقتراب  شركة «آبل» العالمية من الفوز بحقوق بث مباريات كأس العالم مقابل 800 مليون باوند، أي ما يعادل  مليار أورو، وأن مداخيل مشاركة كل الفرق والإعلانات قد تصل إلى 100 مليون أورو.

من جهة أخرى، ينتظر أن يحصل فريق الوداد الرياضي على مبلغ لا يقل عن 20 مليار سنتيم جراء المشاركة في «الموندياليتو»، وهو الأمر الذي يسيل لعاب عدد من المرشحين لرئاسة النادي الأحمر.

من جهته، نفى نادي ريال مدريد لكرة القدم تصريحات مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، بكون «الميرينغي» لن يشارك في مونديال الأندية الذي سيقام صيف سنة 2025.

ونشر الريال بيانا جاء فيه: «أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في موسم 2024/2025 المقبل. لذلك، سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية التي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس، لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى