شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

الأمن و«الديستي» يطيحان بمروج الكوكايين و«البوفا» بالبيضاء

مبحوث عنه وطنيا والتدخل أسفر عن حجز مخدرات وسيارتين وسلاح أبيض

الأخبار

في تدخل أمني بالغ الأهمية، وضعت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء حدا لتاجر مخدري الكوكايين والبوفا الذي دوخ الأجهزة الأمنية والترابية وعناصر الدرك الملكي بالدار البيضاء خلال الفترة الأخيرة، حيث ظل ملاحقا بالعديد من مذكرات البحث على الصعيدين المحلي والوطني.

ومكنت معلومات دقيقة وفرتها مصالح «الديستي» لعناصر الشرطة القضائية، من الإطاحة بالمتهم وحجز كميات مهمة من جرعات الكوكايين ومخدر «البوفا» الخطير، فضلا عن مبالغ مالية وأسلحة وسيارتين.

وورد في بلاغ أمني حول هذا التدخل المهم، (توصلت «الأخبار» بنسخة منه)، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تمكنت، مساء أول أمس الخميس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في ترويج مخدري البوفا والكوكايين.

وحسب المصدر نفسه، فقد جرى إيقاف المشتبه فيه متلبسا بحيازة وترويج المخدرات بأحد أحياء الدار البيضاء، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن العثور بحوزته على 161 غراما من مخدر الكوكايين و1738 لفافة من مخدر البوفا بلغ مجموع وزنها كيلوغراما و550 غراما، علاوة على حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير وسيارتين إحداهما تحمل لوحات ترقيم مزيفة.

وتفيد المعطيات نفسها، المتضمنة في بلاغ ولاية الأمن، بأن عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني كشفت أنه كان موضوع مجموعة من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر ومسالك جلب هذه الشحنات المخدرة المحجوزة، وكذا إيقاف كل المساهمين والمشاركين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى