شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الأسود» ينازلون السعودية في كأس العرب

أسفرت قرعة دور المجموعات للنسخة العاشرة لمسابقة كأس العرب في كرة القدم، التي جرت أول أمس الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة، عن وضع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المنتخب السعودي، والفائز بين المنتخبين الأردني وجنوب السودان والمتأهل من منتخبي فلسطين وجزر القمر، في الدور التمهيدي.
وتتسم مواجهة «الأسود» للمنتخب السعودي بطعم خاص، على اعتبار أن الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب المغربي، يوجد على رأس الطاقم التقني لمنتخب «الصقور الخضر»، ما سيشكل تحديا من نوع خاص أمام العناصر الوطنية. وينتظر أن تشهد المنافسات مشاركة المنتخب الوطني باللاعبين المحليين، الذين يشرف عليهم المدرب الحسين عموتة.
ومن جهته، أكد عموتة مباشرة بعد اطلاعه على خصومه في المجموعة الثالثة، أن المباريات لن تكون سهلة، وأن المنتخب الوطني سيستعد للبطولة بكل جدية، من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة فيها، مبرزا ثقته في العناصر الوطنية، وقدرتها على بذل مجهود مضاعف لبلوغ الأهداف المسطرة.
وستقام نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، على ثمانية من الملاعب القطرية خلال الفترة ما بين 1 و18 دجنبر المقبل، بتنظيم مشترك ما بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد العربي لكرة القدم. وتشكل البطولة العربية بروفة إعدادية لاختبار منشآت وتجهيزات وقدرات قطر التنظيمية قبل موعد كأس العالم 2022، والتي ستقام في العالم العربي للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة.
هذا، وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، العراق والفائز من مواجهة سلطنة عمان والصومال والمتأهل من مباراة البحرين والكويت، فيما تشكلت المجموعة الثانية من منتخبات تونس، الإمارات العربية المتحدة، سوريا والفائز من مواجهة موريتانيا واليمن. واشتملت المجموعة الثالثة على منتخبات المغرب، السعودية، والفائز من مواجهة الأردن وجنوب السودان، والمتأهل من مباراة فلسطين وجزر القمر. في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر، مصر، والفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي، والمنتصر من مباراة ليبيا والسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى