شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

“الأسود” يشرعون في تصفيات “المونديال” بفوز من قلب تنزانيا 

قص المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، شريط التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى “مونديال” 2026، بفوز ثمين على حساب مضيفه تنزانيا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء بدار السلام، لحساب الجولة الثانية من الإقصائيات الإفريقية.

وفوت “الأسود” فرصة التقدم بهدف مبكر من ضربة جزاء، منذ الدقيقة الأولى، فشل في تنفيذها المدافع أشرف حكيمي، لكن سرعان ما منح زميله حكيم زياش التقدم لفائدة المجموعة الوطنية، بتسديدة قوية من منتصف أرضية الملعب، استقرت في شباك المنتخب التنزاني (د 28).

وضاعف المنتخب الوطني النتيجة في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 53، عبر المدافع “موامنيتو”  ضد مرماه عن طريق الخطأ، ما جعل العناصر التنزانية، إلى اعتماد الخشونة ضد “الأسود” ما تسبب في طرد مدافعهم “ميروشي” في الدقيقة 65، وأجبرهم على إتمام المواجهة بنقص عددي.

وتصدر بذلك المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الخامسة، بمجموع ثلاث نقاط، من مباراة واحدة، مناصفة مع منتخبات زامبيا، النيجر، وتنزانيا، بعد إجرائهم مباراتين، فيما يتذيل منتخب الكونغو المجموعة من دون نقطة وتسجيل انسحاب منتخب اريتريا من التصفيات المؤهلة لـ “المونديال”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى