شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الأخبار» تكشف تفاصيل معاناة نهضة بركان في النيجر

خ ج

 

حقق فريق نهضة بركان لكرة القدم الأهم، بانتزاعه تعادلا إيجابيا أمام مضيفه الدرك الوطني من النيجر، بواقع هدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما، عشية أول أمس الأحد، بملعب العاصمة النيجرية نيامي، برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وانتزع الفريق البركاني التعادل من رحم المعاناة، بالنظر إلى مجموعة من الإكراهات التي عانى منها في النيجر، بدءا بغياب البنيات التحتية الرياضية طيلة مقامه بمدينة نيامي، خلال فترة التحضيرات، فضلا عن ارتفاع عاملي الرطوبة والحرارة، ما أجبر الطاقم التقني للفريق البرتقالي، الذي يقوده الكونغولي «فلوران إبينغي»، على إجراء تعديل على توقيت الاستعدادات، حتى يتأقلم اللاعبون مع الأجواء، ناهيك عن سوء الأرضية الطبيعية، التي أجرى عليها نهضة بركان تداريبه.

واستطاع لاعبو الفريق البركاني، بفضل إصرارهم وعزيمتهم، خطف تعادل ثمين أنعش حظوظهم في التنافس على بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي كأس «الكاف»، خاصة وأن فارق النقاط بين الفرق المكونة للمجموعة الرابعة لا يتجاوز النقطة، حيث يتزعم أسيك ميموزا الإيفواري ترتيب المجموعة بـ7 نقاط، خلفه سيمبا التنزاني في المركز الثاني مناصفة مع بركان بـ7 نقاط، ثم الدرك من النيجر بـ4 نقاط.

وبالعودة إلى المباراة أمام الدرك الوطني من النيجر، نجح فريق نهضة بركان في هز شباك مضيفه من ضربة جزاء انبرى لها المهاجم يوسف الفحلي بنجاح في الدقيقة 22، إلا أن ممثل كرة القدم الوطنية في البطولة الإفريقية تراجع تلقائيا إلى الخلف، تاركا وراءه مساحات فارغة استغلها أصحاب الأرض، ليعدلوا النتيجة في الدقيقة 33 عبر المهاجم «فيكتوريان أديبايور»، الذي استغل خطأ في التغطية الدفاعية. لتنتهي الجولة الأولى على إيقاع التعادل الإيجابي، هدف لمثله.

وانطلق الشوط الثاني بإيقاع منخفض، في ظل ارتفاع عاملي الرطوبة والحرارة، فضلا عن أرضية الملعب السيئة، ما أجبر الفريقان على اعتماد أسلوب اللعب المباشر. واضطر الفريق البرتقالي إلى إجراء تغيير، بعد إصابة المهاجم إبراهيم البحراوي، حيث عوض بزميله معاذ فكاك. ومع توالي الدقائق، ازداد ضغط الدرك الوطني على دفاعات نهضة بركان، واستطاع المهاجم «أديبايور» تسجيل الهدف الثاني لفريقه، مستغلا الخطأ الدفاعي للفريق البركاني ذاته (د 62)، ليسارع المدرب «إبينغي» إلى تعزيز خط الوسط، بالمدافع حمزة الركراكي مكان المهاجم الكونغولي «تويسيلا كيسيندا» (د 69)، إلا أن وضع الفريق البرتقالي ازداد صعوبة، مع اعتماد أصحاب الأرض على المرتدات السريعة، وتهديد مرمى النادي المغربي في أكثر من محاولة، ليقرر «إبينغي» إجراء ثلاثة تغييرات قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بخمس دقائق فقط، حيث أقحم كلا من محمد عزيز مكان العربي الناجي، و«شادراك لوكمبي» عوض المهدي أوبيلا، ويوسف الزغدوي مكان الشرقي البحري، ما ساهم في ضخ دماء جديدة في فريق نهضة بركان، الذي استطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90 من عمر النزال. ورغم محاولات الدرك الوطني بحثا عن الفوز، إلا أنها باءت جميعها بالفشل، حيث اقتسم الفريقان نقطة التعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى