شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الأخبار» تكشف آخر التفاصيل المتعلقة بقضية التلاعب بتذاكر مونديال قطر

استدعاء شاهدة مؤثرة في القضية والدفاع يطالب ببطلان المتابعة والحسم في 16 أكتوبر

أجلت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء محاكمة كل من محمد الحيداوي، رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، ومذيع رياضي في قناة إذاعية، المتهمين على خلفية قضية التلاعب بتذاكر مونديال قطر 2022 وترويجها في السوق السوداء، إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

وحسب المعطيات التي استقتها «الأخبار»، فإن التأجيل جاء بسبب مطالبة الدفاع بحضور عدد من الشهود، ويتعلق الأمر بشخصين وشاهدة والتي تعد مؤثرة بشكل كبير في مسار القضية.

وأكدت مصادر الجريدة أن المعنية بالأمر سبق وأن أدلت بشهادة تفيد بأنها اقتنت تذكرة من أحد المتورطين في قطر، وأنها دفعت ثمنها، غير أن الدفاع أكد أن عملية البيع كانت مجرد وساطة، وأن السيدة اقتنت التذكرة بثمنها الحقيقي وليس بثمن مضاعف، وبالتالي ليست هناك شبهة في الاتجار بالسوق السوداء.

وأضافت المصادر ذاتها أن من بين المستجدات التي تم الكشف عنها، وجود تحويلات بنكية في فترة نهائيات كأس العالم لكرة القدم من أحد المتهمين إلى أحد المقربين، وهي مبالغ يستشف بأنه تم اكتسابها، بسبب بيع تذاكر المونديال.

وزادت المصادر نفسها أن المحامين بهيئة الدفاع طالبوا ببطلان المتابعة ابتدائيا لغياب شكايات، سواء عادية أو رسمية، مؤكدين في مرافعاتهم أن دولة قطر لم تتقدم بشكاية رسمية ضد المعنيين بالأمر، كما أن التسجيلات الهاتفية لا تعد سندا قانونيا، غير أن مصادر أكدت أن التهم وجهت إليهما استنادا إلى بحث مستفيض جدا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى