شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الأبطال المتوجون في بارالمبية باريس يحصلون على 725 مليونا

يسرا تمنح المغرب الميدالية السابعة والانتظار مستمر للذهب

سفيان أندجار

رفع المغرب عدد ميدالياته في دورة البارالمبياد المقامة بالعاصمة باريس إلى سبع ميداليات، بعدما نجح في تحقيق أربع فضيات وثلاث برونزيات.

ونجحت يسرا كريم في منح المغرب الميدالية السابعة بعد احتلالها المركز الثاني، صبيحة أمس الأربعاء، في رمي القرص فئة F41 خلف التونسية رؤى تلولي.

وكادت المغربية، حاملة لقب بطولة العالم، تحرز الميدالية الذهبية، إذ حسمت التونسية المركز الأول بفارق جد ضئيل بنسبة 0.09 بعدما حققت الأخيرة رقم 36.55 في حين سجلت يسرا كريم رقم 36.46، فيما لم يسعف الحظ مواطنتها نجاة الكرعة الحظ في صعود منصة التتويج بعدما اكتفت بالمركز الرابع.

وكان المغرب توج بالميدالية الفضية أيضا عن طريق كل من البطل عبد الإله الكاني في رمي الجلة فئة F53، والعداءة فاطمة الزهراء الإدريسي لسباق 1500 م لفئة (ت 13)، ورجاء أقرماش لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

في حين توج بالميدالية النحاسية كل من العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لألعاب القوى لفئة (ت 47)، وأيوب دويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة (ك 44) في رياضة الباراتايكوندو بالإضافة إلى تتويج المغربية سعيدة عمودي، أول أمس الثلاثاء، ببرونزية مسابقة رمي الجلة (صنف إف 34).

من جهة أخرى نجح الأبطال المغاربة المتوجون في الحصول على منحة مالية تقدر بـ725 مليون سنتيم، بعدما خصصت الوزارة الوصية منحة 125 مليون سنتيم لكل بطل نجح في الحصول على الميدالية الفضية، ومبلغ 75 مليون سنتيم بالنسبة للمتوجين بالميدالية البرونزية.

في المقابل فشل الدراج المغربي هيثم العمراوي، أمس، في الصعود إلى منصة التتويج بعدما أحتل المركز الثامن في السباق بتوقيت 23 دقيقة و36 ثانية و52 جزءا من المائة. فيما احتل عز الدين النوري المركز ما قبل الأخير في مسابقة رمي الرمح (إف 34)، إذ حقق أفضل رمية له 30.30 مترا، ليفشل في الصعود إلى منصة التتويج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى