شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

اعتقال طالب هدد بتصفية نساء بأكادير بينهن أستاذة جامعية أجنبية

الأمن يخضع هواتفه المحجوزة لخبرات تقنية للكشف عن جرائمه الإلكترونية

علم، لدى مصادر أمنية رسمية، أن مصالح الأمن بأكادير نجحت في فك لغز تهديدات بالقتل وجهها شخص مجهول لسيدات عبر رسائل إلكترونية، بينهن أستاذة أجنبية تدرس بإحدى المؤسسات الجامعية بالمدينة، حيث تمكنت من اعتقال طالب جامعي ثلاثيني، يدرس بالجامعة نفسها كشفت التحريات أنه مسؤول عن اختراق الأنظمة المعلوماتية وتهديد الأستاذة الأجنبية التي فجرت القضية، بعد التقدم بشكاية رسمية للمصالح الأمنية حول تعرضها للتهديد بالقتل.

وضمن تفاصيل رسمية مرتبطة بالواقعة، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني (توصلت «الأخبار» بنسخة منه) أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير تمكنت، أول أمس الأربعاء، من إيقاف طالب جامعي يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهديد بالمس بالسلامة الجسدية للأشخاص بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، يضيف المصدر نفسه، فقد تم إيقاف المشتبه فيه على خلفية شكاية بالتهديد بالقتل تقدمت بها مواطنة أجنبية تعمل أستاذة بمؤسسة جامعية بمدينة أكادير في إطار برنامج للتعاون الثقافي الدولي، وذلك بعدما تلقت رسالة إلكترونية من المشتبه فيه الذي يتابع تعليمه الجامعي بالجامعة نفسها، يهدد فيها بالتصفية الجسدية في حق النساء.

ومكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني من تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه بمنزله بمدينة تارودانت، كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز هواتف نقالة يجري إخضاعها حاليا لخبرات تقنية من أجل تحديد المحتوى الرقمي المخزن بها.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن أسباب وخلفيات توجيه هذه التهديدات والتحقق من مدى جديتها.

وأفادت مصادر «الأخبار» بأنه ينتظر أن تكشف التحقيقات التي يرتقب أن يخضع لها المتهم، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن ضحايا أخريات تعرضن للتهديد من طرف الطالب الجامعي المتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى