شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

اعتقال أم حرضت ابنها على قتل صديقه حرقا بتمارة

أضرم النار في سيارته والوكيل العام يتابعهما بالقتل العمد والمشاركة

الأخبار

مقالات ذات صلة

أفادت مصادر موثوق بها بأن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بعمالة الصخيرات تمارة أحالت، أول أمس الخميس، أما خمسينية وابنها العشريني على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، على خلفية تورطهما في قتل شاب بطريقة بشعة، بعد إضرام النار في السيارة التي كان يوجد بداخلها، حيث لفظ أنفاسه حرقا.

واستنطق الوكيل العام للملك المتهم ووالدته، وهما من ذوي السوابق القضائية، قبل أن يحيلهما على القاضي المكلف بالتحقيق بغرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة نفسها، ملتمسا منه متابعتهما في حالة اعتقال، وقرر الأخير إيداعهما سجن تامسنا بتهمة ثقيلة، تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار والمشاركة والتحريض.

وكان حي مسرور وسط مدينة تمارة قد شهد أطوار جريمة بشعة وغير مسبوقة استنفرت كل الأجهزة الترابية والأمنية، حيث أنهى شاب يإيعاز من والدته نزاعا عاديا بينه وبين شاب آخر ينحدر من الحي نفسه، بارتكاب جريمة قتل هزت سكان العمالة، مساء الثلاثاء الماضي.

وأكدت مصادر مقربة أن الأم لم تستسغ التطاول على ابنها بالسب والشتم من طرف الضحية، ما دفعها إلى تحريض ابنها على مواجهته بعنف، حيث مكنته من قنينة تحتوي على كمية من البنزين، وقام ابنها، حسب التهم الأولية الموجهة إليه، بصب كمية البنزين على سيارة الضحية، مضرما النار فيها ومعلنا عن وفاة الشاب حرقا بداخلها على الفور.

ومكن تدخل دورية أمنية كانت بالقرب من عين المكان من اعتقال المتهم مباشرة بعد اقترافه الجريمة، فيما تم إيقاف والدته التي حاولت الفرار بعد ساعات من وقوع الحادث المأساوي.

وحسب شهود عيان تابعوا تفاصيل مداهمة الضحية داخل سيارته من طرف المعتدي وصب البنزين عليه، فإن هذا الأخير استهدف الضحية بشكل مباشر، بينما كان يجلس بسيارته وتناول سيجارة، قبل أن يجد نفسه في مواجهة نيران قوية، لم يقو المواطنون على إخمادها، قبل أن تحضر مصالح الأمن والإسعاف التي تكلفت بالمهمة، وأوقفت المتهم على الفور بالقرب من مكان ارتكاب الجريمة، حيث وضع رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث التمهيدي تحت إشراف النيابة العامة، قبل عرضه على الوكيل العام للملك بالرباط رفقة والدته التي جرى اعتقالها، بعد ساعات قليلة، وقد قرر قاضي التحقيق إيداعها السجن بتهمة التحريض والمشاركة في جريمة القتل، فيما توبع ابنها بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار.

وكشفت التحريات الأولية أن الأم وابنها من سكان الحي الصفيحي «جامايكا»، الذي تم هدمه بالكامل وإلحاق سكانه بالصخيرات، في إطار برنامج إعادة الإسكان، وهي خمسينية سبق لها أن قضت عقوبات حبسية بتهمة الدعارة والاتجار في المخدرات، كما أن ابنها الذي نفذ الجريمة بتحريض منها صاحب سوابق قضائية، حيث تفاعل مع نداء والدته، وتوجه رأسا للضحية بحي مسرور، قبل أن يضرم النار في سيارته بشكل بشع، دون مراعاة لتوسلاته وصيحات النساء التي تعالت بالحي، وفق مقطع فيديو تم ترويجه على نطاق واسع بمواقع التواصل.

وفي واقعة مماثلة، سجلت مصالح الأمن الإقليمي بسلا، مساء أول أمس، جريمة بشعة في حي تابريكت، ذهب ضحيتها شاب عشريني عثر عليه ميتا بأحد المنازل بالحي المذكور آنفا، وقد استنفر الحادث السلطات الأمنية التي شنت حملة اعتقالات واسعة بالحي، وسط أقران الضحية وعائلة مشتبه فيه لا يزال في حالة فرار، حيث يجري البحث معهم لفك لغز الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى