شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

اعتداء أستاذ جامعي على زميلته يهز كلية الحقوق بسلا

الأستاذة نقلت إلى المستعجلات بعد تعنيفها خلال اجتماع لنقابة التعليم العالي

 

النعمان اليعلاوي

 

اهتزت كلية الحقوق بسلا، على وقع اعتداء أستاذ جامعي على زميلة له خلال اجتماع لتأسيس فرع النقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية، وفق ما أكدته مصادر مطلعة لـ «الأخبار»، موضحة أن الأستاذ المعني قام بالاعتداء على زميلته بالسب والقذف والضرب وسط الحرم الجامعي بكلية الحقوق بسلا، أمام أنظار ثلة من الأستاذات والأساتذة الجامعيين الحاضرين خلال الاجتماع.

وأضافت المصادر ذاتها، التي كانت حاضرة خلال اللقاء أن «الأستاذ المعني قام خلال الاجتماع باتجاه إحدى زميلاته التي كانت تجلس مقابله وتحمل هاتفها، وربما اعتقادا منه أنها تصوره، حاول الاعتداء عليها، وجرها من مكانها وسط استنكار واندهاش الحضور».

في السياق ذاته، أشارت مصادر الجريدة إلى  أسباب هذا الاعتداء على الأستاذة الجامعية الذي وقع زوال الجمعة الماضي، بحضور زملائها، أثناء انعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، هي «محاولة من الأستاذ المتهم نسف الاجتماع بأي شكل من الأشكال»، موضحة أن «الحادث خلف استنكارا كبيرا في صفوف الأساتذة الحاضرين، وقد تم نقل الأستاذة المعتدى عليها على وجه السرعة إلى المستعجلات، في حين حلت عناصر الأمن بالكلية، حيث تم فتح بحث في خلفية وتفاصيل الحادث». وزادت المصادر عينها أن «الأستاذ (م.ر) كانت له نوايا مبيتة وغايات مشبوهة لنسف الجمع العام للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وهو المكتب الوحيد الذي مازال غير ممثل على الصعيد الوطني».

وكشفت المصادر نفسها أن عددا من الجمعيات المدنية والحقوقية دخلت على خط الحادث لمؤازرة الأستاذة المعنفة، موضحة أن الأستاذ المعني يستقوي بقربه من دواليب القرار داخل وزارة التعليم العالي. وأشارت إلى أن عددا من الأساتذة يعتزمون مراسلة الوزارة الوصية، مضيفة أنه من المرتقب أن تتخذ إدارة كلية الحقوق بسلا الإجراءات الضرورية بحق الأستاذ، كما يرتقب إحالة الملف على القضاء بعد أن حصلت الأستاذة على شهادة طبية، وأوضحت أن «الحادث يستوجب التحقيق في عدد من الخروقات التي تعرفها كلية الحقوق بسلا، كان آخرها، تدخل وزارة التعليم العالي لإلغاء نتائج مباراة لتوظيف أستاذين للقانون الخاص بالكلية بعدما جرى الإعلان عن المرشحين للمقابلة الشفوية».

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى