شوف تشوف

الرئيسية

اشربوا شاي الزنجبيل لهذه الأسباب

أكدت الدراسات الطبية أن لمستخلصات شاي الزنجبيل الكثير من الإيجابيات الطبية، كما ينصح الأخصائيون بضرورة الإقبال على احتساء شاي الزنجبيل الطبيعي خلال هذه الآونة، نظرا لما له من فوائد قيمة تتمثل أهمها في فعاليته الكبيرة على تعزيز مناعة الجسم، الأمر الذي يجعل هذا الشراب الأمثل خلال هذه الفترة التي نعرف فيها الحجر الصحي للوقاية من وباء كورونا.
تبين كذلك أن شراب الزنجبيل يزيد من انقباض العضلات، كما انه يمنع حدوث ما يسمى بتخثر الدم، في نفس الوقت هو ومضاد للأكسدة بامتياز، وعلاج طبيعي فعال ضد الصداع بمختلف انواعه، وفي نفس الوقت مناسب جدا لمتتبعي الحميات الغذائية كونه يعمل على تفتيت الدهون ويخلص الجسم من السموم.
ومن أفضل فوائد شاي الزنجبيل كذلك انه يعمل على تحفيز إفراز اللُعاب، وعصائر المعدة، والعصارة الصفراوية.
كما أكدت الدراسات الطبية أن شاي الزنجبيل يقاوم الالتهابات، ويخفف من أعراض الدوخة او الدوران، بما فيها الغثيان.
كما يمكن للمرأة أن تشربه خلال فترة الدورة الشهرية للتخفيف من آلامها، كذلك الشأن لمن يعانون من آلام المفاصل فشراب الزنجبيل الساخن نسمكن مميز لهذه الحالة، وإلى جانب ذلك يساهم في التخفيف من آلام الروماتيزم، والمفاصل، والعضلات، والصّداع. هو كذلك مضاد طبيعي لميكروبات.

كمادات الشاي لحل مشاكل العيون
لطالما عرفت كمادات الشاي باستخداماتها المتعددة، وذلك بفضل الكمية المهمة التي تحتوي عليها هذه الأخيرة من الكافيين الذي يعمل على مساعدة الأوعية المتواجدة في العين على الانقباض مما يزيل الانتفاخ ويزيل آثار التعب والإجهاد خاصة منها الناتجة عن السهر.
كما أن الأعشاب المهدئة المضافة للشاي تساعد في علاج العين المصابة بالحساسية أو الاحمرار، ومع اقتراب شهر الصيام يعاني الكثير من الأشخاص من بهتان لون العين نتيجة للإرهاق، وهنا يكون استخدام كمادات الشاي لإعادة اللمعة للعينين وإضفاء الحل الأمثل.
وبالنسبة لكمادات الشاي الباردة فهي تساعد على شد البشرة وإزالة التجاعيد حول العينين وتساعد في التخلص من الاسوداد حول العينين، كما تخلص الكمادات العين من الجفاف وما يرافق هذه المشكلة من شعور باحتراق العينين، لاستعمال أكياس الشاي ككمادات يكفي أن تغليها ثم تضعيها في الثلاجة لدقائق واحرصي على غسل وجهك جيدا قبل استخدامها للعينين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى