شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعوطنية

اختيار الرباط من أجل تشييد  مشروع “مدينة الألعاب الإلكترونية”

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، أن المغرب يطمح إلى الاضطلاع  بدور رائد في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية على المستوى الإفريقي.

وصرح الوزير في خضم إنعقاد قمة الألعاب الإلكترونية الأولى التي احتضنتها مدينة الرباط، أمس الخميس، أنه تم اختيار العاصمة الإدارية للمملكة من أجل تشييد مشروع ضخم يتعلق بإنشاء “مدينة الألعاب الإلكترونية” أو منطقة التسريع الاقتصادي للألعاب الالكترونية وصناعة السينما، موضحا أن المشروع سينجز على شكل 3 أبراج على مساحة 5 هكتارات بمقاطعة يعقوب المنصور قرب إقامة مدينة العرفان.

 

وأكد بنسعيد على  أن القمة الأولى حول هذه الألعاب تكتسي أهمية خاصة بالنظر إلى إرادة المملكة المغربية الرامية إلى تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية على الصعيد العالمي.

وتابع أن “الألعاب الإلكترونية تعد وسيلة لتطوير مهن جديدة من قبيل الذكاء الاصطناعي الذي يتوجب إستغلال إمكاناته” ، مضيفا أن المغرب استثمر في مجال تكوين هذه المهن الجديدة داخل الكليات والمعاهد على المستوى الوطني”.

وأكد أن المغرب يسعى إلى تطوير الألعاب الإلكترونية وجعلها صناعة متطورة على غرار ما هو معمول به في الصناعات الأخرى من قبيل قطاعي السيارات والطيران” ، مضيفا أن هذه القمة تهدف إلى توحيد الجهود وجذب الشركات العالمية الرائدة في هذه الألعاب من أجل الاستثمار في المغرب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى