شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

احتفالات الذكرى 83 لتأسيس الوداد تستنفر أمن الدار البيضاء

خوف من خرق الحجر الصحي و«الوينرز» يؤكد الالتزام به وسطوح البنايات تتزين باللون الأحمر

سفيان أندجار
كشف مصدر أمني أن هناك استنفارا أمنيا، بسبب الذكرى 83 لتأسيس فريق الوداد الرياضي، والتي تصادف 8 ماي الجاري، بعدما توصلت السلطات الأمنية بمجموعة من المعطيات، تؤكد أن أنصار الفريق الأحمر سيقومون باحتفالات، وهو الأمر الذي يتعارض مع الوضع الراهن الذي يمر منه المغرب، بسبب فرض الحجر الصحي بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتابع المصدر ذاته أن عددا من أنصار الوداد الرياضي دعوا إلى الاحتفال بالذكرى 83 لتأسيس النادي، من خلال نشر أعلام الفريق الأحمر وترديد أهازيج من الشرفات وفوق السطوح، وذلك التزاما منهم بالتدابير الوقائية، إلا أن هناك تخوفا من حصول انفلات من بعض المحسوبين على أنصار القلعة الحمراء، وهو الأمر الذي سيدفع رجال الأمن إلى تكثيف عمليات المراقبة في عدد من أحياء مدينة الدار البيضاء، خصوصا تلك المعروفة بعشقها لفريق الوداد الرياضي.
وحذر المصدر نفسه من أنه سيتم اعتقال أي شخص خرق الحجر الصحي، مشيرا إلى أنه يجب تضافر جهود الجميع من أجل اجتياز المرحلة العصيبة الحالية، ومؤكدا أنه لمس من أنصار الوداد وعيا كبيرا بالظرفية الحالية، سيما أن هناك عددا كبيرا من الأنصار منخرطون في العمل التضامني، إلا أن الأمر لا يمنع من ظهور بعض المحسوبين، والذين قد يفتعلون أعمال شغب.
من جهة أخرى، كشف عضو منتمي لفصيل «إلتراس وينيرز»، المساند للوداد، أن الاحتفالات ستكون عبارة عن أعلام وشعارات ورسومات ستزين عدد من سطوح البنايات، وأن هناك شبه اتفاق على عدم خرق الحجر الصحي، خصوصا أن الفصيل يقوم بأعمال توعوية وبالتالي لن يتناقض مع مبادئه ويقوم بخرق قانون الحجر الصحي.
وتابع المصدر ذاته أن «الوينيرز» سيصدر بيانا، غدا أو بعد غد، سيتطرق خلاله إلى أشكال الاحتفال، كما سيدعو الأنصار إلى ضرورة احترام قرارات السلطات المحلية، وأن حياة المواطنين تبقى فوق كل اعتبار.
وتجدر الإشارة إلى أن الوداد يحتفل بالذكرى 83 لتأسيس الفريق، وتأتي الاحتفالات هذه السنة متأثرة بالجو العام الذي يعيشه المغرب، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى