شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

إيقاف متهمين بالاتجار في البشر بسيدي سليمان

أفاد مصدر «الأخبار» بأن المجهودات الأمنية، التي تباشرها منذ فترة، الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع نظيرتها بمنطقة أمن سيدي سليمان، وبتوجيهات مباشرة من النيابة العامة المختصة وبناء على شكايات عدد من ضحايا شبكة الاتجار بالبشر والنصب عبر إيهام الضحايا، ببيع عقود للعمل بالخارج (كندا.. فرنسا) أسفرت، نهاية الأسبوع الماضي، عن اعتقال متورطين جدد في القضية التي باتت تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني والدولي.

وأوضح المصدر ذاته أنه جرى إيقاف صاحب محل لبيع المجوهرات، يوجد بشارع محمد الخامس وسط مدينة سيدي سليمان، وهو ابن مجوهراتي، يقبع بدوره بالسجن الفلاحي أوطيطة بسيدي قاسم، بسبب تورطه في الملف نفسه. وجرى عرض الظنين، أول أمس (الإثنين)، على أنظار النيابة العامة لدى ابتدائية سيدي سليمان، بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية لتقرر متابعته في حالة اعتقال، والأمر بإيداعه سجن أوطيطة بسيدي قاسم، في أفق عرضه على انظار المحكمة لترتيب الإجراءات القانونية.

وأضاف المصدر نفسه أن الضابطة القضائية بمنطقة أمن سيدي سليمان، وهي تواصل تفكيك شبكة التهجير غير الشرعي، تمكنت بداية الأسبوع الجاري، من توقيف صاحب محل لبيع المأكولات الخفيفة، ورد اسمه ضمن شكاية بعض الضحايا، الذين يتهمونه بالوساطة في ملف الهجرة عبر عقود وهمية، للعمل بدولة فرنسا، ضمن شبكة «الريفي»، حيث حجزت لديه العناصر الأمنية أثناء إجراء التوقيف مبلغا ماليا من العملة الأجنبية الأورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى