شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

إيقاف بريطاني مغربي متهم باحتجاز هولندي بطنجة

تحقيقات حول تصفية حسابات ذات صلة بالمخدرات القوية

طنجة: محمد أبطاش

أفادت مصادر أمنية مطلعة بأن عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة تمكنت، يوم الأحد الماضي، من إيقاف مواطن بريطاني من أصول مغربية، يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتجاز والإيذاء العمدي والسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض. وكان المشتبه فيه وفق المصادر نفسها، قد استدرج شخصين، أحدهما مواطن هولندي من أصول مغربية، إلى داخل شقة بمدينة طنجة، بدعوى قيامه بعملية تحويل وهمية لمبلغ مالي بالعملة الوطنية إلى عملة رقمية، قبل أن يقدم رفقة أشخاص آخرين على احتجاز الضحيتين وتعريضهما للعنف والسرقة.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، قبل اعتقاله بمطار ابن بطوطة أثناء استعداده لمغادرة التراب الوطني على متن رحلة جوية.

وتم الاحتفاظ بالمتهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا إيقاف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وللكشف كذلك عن امتدادات هذه القضية، سيما وأن جل القضايا المرتبطة بهولندا والتي يتم معالجتها بالبوغاز، تكون على علاقة بملفات المخدرات القوية كالكوكايين وغيره، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث في هذا الملف، حول إمكانية وجود تصفية للحسابات بسبب هذه الملفات.

وفي سياق بعض المجهودات الأمنية لتطويق الجريمة بطنجة، أفادت مصادر بأن عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة تمكنت، نهاية الأسبوع المنصرم، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 45 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وجرى اعتقال المشتبه فيه على مستوى محطة السكة الحديدية بطنجة، أثناء استعداده لمغادرة المدينة المذكورة على متن القطار، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على 750 قرصا طبيا مهلوسا من نوع «إكستازي». وتم إخضاع الموقوف للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين المفترضين والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى