شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

إيقاف بارون حاول تهريب طنين من المخدرات بأكادير

اعتقل رفقة مساعده على متن سيارة أجنبية تحمل 500 كيلوغرام من مسحوق التبغ

الأخبار

 

أفادت مصادر موثوق بها بأن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني نجحت، بتنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، في إيقاف المتهم الرئيسي وراء محاولة تهريب حوالي طنين من المخدرات، وهي العملية التي تم إحباطها يوم فاتح يونيو الجاري، بمدخل مدينة أكادير.

وأضافت المصادر ذاتها أن اعتقال البارون الذي كان متابعا بمذكرات بحث أخرى بمناطق الشمال والجنوب، جاء بعد عملية تفتيش استهدفت سيارتين خفيفتين، إحداهما تحمل لوائح ترقيم أجنبية، قبل أن تحجز فرق البحث كمية كبيرة من مسحوق التبغ (النفحة) فاقت 500 كيلوغرام، ويتبين لها أن مرافق سائق العربة هو شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضايا مخدرات وترويج الممنوعات. كما كشفت التحريات الأولية بعد تنقيط المتهم على الناظمة الإلكترونية، أن الأخير هو المسؤول عن حيازة ونقل الكمية الكبيرة من مخدر الشيرا التي تم حجزها بمدخل مدينة أكادير، في بداية يونيو الجاري، حيث بلغت حمولتها طنين و120 كيلوغراما، حسب بلاغ رسمي للسلطات الأمنية.

وأكدت المصادر نفسها ضمن التفاصيل أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير تمكنت، نهاية الأسبوع الماضي، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج مسحوق التبغ ومادة المعسل المهرب.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه العملية الذي نفذت بمدينة أيت ملول، أسفرت عن اعتقال المشتبه فيهما على متن سيارتين تحمل إحداهما لوحات ترقيم أجنبية مزورة، وهما في حالة تلبس بتسلم مجموعة من الأكياس البلاستيكية التي تحتوي على 566 كيلوغراما من مادة مسحوق التبغ المعروفة بـ«النفحة»، وذلك قبل أن تفضي عملية التفتيش المنجزة بمنزل أحدهما إلى حجز كمية إضافية من هذه المادة، فضلا عن حجز مجموعة من العلب التي تحتوي على مادة المعسل المهرب.

وأكدت المصادر نفسها أن مراجعة قواعد معطيات الأمن الوطني كشفت أن أحد الموقوفين مبحوث عنه على الصعيد الوطني، لتورطه في قضية أخرى تتعلق بحيازة وتهريب طنين و120 كيلوغراما من مخدر الحشيش، جرى إحباطها من قبل المصالح الأمنية، يوم فاتح يونيو الجاري، بضواحي مدينة أكادير.

وتم الاحتفاظ بالظنينين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وضبط المتورطين المفترضين فيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى