شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

إنفانتينو يشيد بدور المغرب في تطوير كرة القدم

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالدور الذي يلعبه المغرب في خدمة كرة القدم الإفريقية، وأيضا لاحتضانه مجموعة من المنافسات الكروية، آخرها استضافة النسخ الخمس المقبلة من كأس العالم للفتيات لأقل من 17 سنة، من 2025 إلى 2029.

وقال إنفانتينو خلال كلمة ألقاها في الجمعية العمومية  للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي أقيمت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أول أمس الثلاثاء، إنه يوجه الشكر إلى المغرب على احتضان مونديال الفتيات، وإن المغرب مثال يحتذى به، وعلى الجميع الاستثمار في كرة القدم، وخصوصا الطاقات الشابة، على أمل أن تنجح القارة الافريقية مستقبلا في التتويج بلقب كأس العالم.

كما تطرق إنفانتينو إلى مشاركة الوداد وممثلي القارة السمراء في كأس العالم للأندية، حيث قال في هذا الصدد: «داخل الفيفا نأمل في أن نرى أندية إفريقية أكبر تشارك في كأس العالم للأندية، هناك 4 فرق الآن وهي الوداد الرياضي، والأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وأتمنى أن يرتفع العدد مستقبلا، إذ نطمح في أن نشاهد هذه الأندية تسطع في المحافل الدولية، وتحمل على عاتقها النهوض بكرة القدم الإفريقية، وأيضا في جميع بقاع العالم».

من جهة أخرى، كشفت مصادر متطابقة أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جد معجب بالدور الذي يلعبه المغرب في مجال كرة القدم، من خلال فتح المملكة ذراعيها للتظاهرات الكروية القارية والعالمية، ومدى تطور المغرب من خلال البنيات التحتية المهمة التي يزخر بها.

كما اعتبر إنفانتينو إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة بقطر وبلوغه نصف النهائي إنجازا تاريخيا، وفتح باب الأمل أمام المنتخبات الإفريقية من أجل المنافسة على المونديال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى