شوف تشوف

الرئيسيةوطنية

إقبال كبير على مراكز التشغيل بالفنيدق

عامل الإقليم يشرف ميدانيا على تنزيل تعليمات الداخلية

تطوان: حسن الخضراوي
شهدت مراكز تسجيل الراغبين في الحصول على فرصة شغل بالفنيدق، بحر الأسبوع الجاري، إقبالا كبيرا من قبل جميع الفئات العمرية، حيث تم استقبال آلاف الطلبات في مختلف التخصصات، فضلا عن العمل على إرشاد شباب وتوجيههم للاستثمار في قطاعات مختلفة، قصد المساهمة في التنمية وتحريك العجلة الاقتصادية.
وحسب مصادر مطلعة فإن ياسين جاري، عامل إقليم المضيق، أصبح يشرف شخصيا على السير العادي للعمل بمراكز التسجيل، ويتابع تنزيل تعليمات وزارة الداخلية، بخصوص ضمان الشفافية في توزيع المساعدات ووصولها إلى الفئات المستهدفة، فضلا عن الجودة في الاستقبال والتفاعل مع شكايات المواطنين وفق السرعة والنجاعة المطلوبتين.
واستنادا إلى المصادر نفسها فإن مؤشرات الاحتقان الاجتماعي بالمدينة تراجعت بشكل كبير، بعد شروع الدولة في تنزيل إجراءات التشغيل والتخفيف من البطالة، وهو الشيء الذي يتطلب، بحسب المصادر ذاتها، الاستمرار والمزيد من بذل الجهود لتفويت الفرصة على جهات تركب الاحتجاجات لخدمة أجندات غامضة، وتحاول خلق نوع من الاحتقان في علاقة المحتجين بالسلطات ومؤسسات الدولة.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن النيابة العامة المختصة، بتنسيق مع السلطات الأمنية، تتابع عن كثب تحركات مشبوهة لجهات تسعى إلى استمرار الاحتجاجات بتسفيه كافة المجهودات المبذولة، والتشكيك في خلق مناصب الشغل، واستغلال المواقع الاجتماعية لتهييج الرأي العام، باستعمال تحليل شعبوي للأزمة، والدفع في اتجاه المطالبة بعودة التهريب.
وكانت الإجراءات التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية بجهة طنجة − تطوان − الحسيمة، بخصوص برامج تشغيل مكثفة لتوفير بدائل عن القطاعات غير المهيكلة، ساهمت في إخماد احتجاجات الفنيدق، حيث لم تشهد المدينة، مساء الجمعة الماضي، أي تحركات غير عادية، سوى الحضور الأمني المكثف للحفاظ على السير العادي للحياة، والحفاظ على الأمن العام والممتلكات وانسيابية المرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى