شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

إعفاء نبيلة ارميلي  من رئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات

فتح والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد مهيدية، باب الترشيح لرئاسة مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، بعد انقطاع نبيلة ارميلي عن مزاولة مهام رئيسة مجلس التعاون بين الجماعات.

وجاء في الإعلان أنه “بناء على قرار والي جهة الدار البيضاء سطات عامل عمالة الدار البيضاء رقم 940 بتاريخ 24 يوليوز 2024، القاضي بمعاينة انقطاع السيدة نبيلة ارميلي عن مزاولة مهام رئيسة مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، يعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء في وجه السادة رؤساء مجالس الجماعات المنضوية بالمؤسسة.

ووفقا للمصدر ذاته، فسيتم تلقي طلبات الترشيح ابتداء من الخميس 25 يوليوز 2024 إلى غاية الإثنين 29 يوليوز 2024، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، مديرية شؤون الجماعات الترابية، المكتب رقم 59 – الطابق الثاني، وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

ويتكون ملف الترشيح من طلب الترشيح يتم إيداعه شخصيا من طرف المترشح، وتزكية مسلمة من الحزب الذي ينتمي إليه المترشح، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمترشح، و صورتان فوتوغرافيتان للمترشح.وكانت رئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء، نبيلة الرميلي، ظفرت برئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، خلال جلسة علنية اليوم الاثنين 29 نونبر 2021، بالإجماع بعدما حصلت على 66 صوتا.

وكانت الرميلي  هي المترشحة الوحيدة لرئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات بالدارالبيضاء، والتي تضم 18 جماعة، من الدارالبيضاء، والمحمدية ومديونة وغيرها.وتقوم مؤسسة التعاون بين الجماعات، بالانخراط في تنفيذ مشاريع وبرامج التنمية التي تحددها المجالس الإقليمية وتصوت عليها، ويحق للأخيرة، أن تطلب من هذه المؤسسة تقديم المساعدة الفنية والمالية خلال المراحل المختلفة  لتنفيذ المشاريع، أو تقديم المشورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى