شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

إشادة كبيرة بالملك محمد السادس ومساهمته في تطوير الكرة الإفريقية

حظي الملك محمد السادس بإشادة كبيرة من قبل رئيس “فيفا”، جياني إنفانتينو، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، خلال حفل تسليم جائزة التميز للعاهل المغربي ورئيس رواندا، بول كاغامي، أمس الثلاثاء بكيغالي.

وقال رئيس “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو: “أشعر بالفخر والسعادة لما قدمه الملك محمد السادس لكرة القدم الإفريقية، ونجاح المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر خير دليل على ذلك”؟، كما دعا الحاضرين إلى التصفيق مطولا للملك محمد السادس، نظرا لدوره المهم في تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

أما الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فأكد أنه يوم تاريخي ومشهود في تاريخ “الكاف”، التي تتشرف بتكريم الملك محمد السادس، بالنظر إلى ما قدمه لكرة القدم المغربية والإفريقية، وختم حديثه بقوله: “حفظ الله الملك”.

أما رئيس رواندا، بول كاغامي، فنوه بدور الملك محمد السادس في النهوض بالكرة المغربية، مشيرا إلى أنه جعل المملكة نموذجا لتطور كرة القدم في إفريقيا، وأشاد بالمناسبة بالإنجاز العظيم والتاريخي لـ “أسود الأطلس” في كأس العالم 2022 بقطر، ببلوغ دور نصف النهاية، كأول منتخب إفريقي يبلغ هذه المرحلة المتقدمة.

وأوضح كاغامي أن المغرب فتح الباب أمام المنتخبات الإفريقية كي تحلم بالذهاب بعيدا مستقبلا، وأظهر للعالم أن إفريقيا قادرة على التألق، وأن المملكة جعلت الأفارقة فخورين جدا.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى