شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

إسبانيا تجدد دعمها لسيادة المغرب على صحراءه

جددت إسبانيا موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحراءه، وجاء ذلك على لسان وزير الشؤون الخارجية الاسباني، خوسي مانويل ألباريس،  خلال مثوله اليوم أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

وأكد ألباريس أن موقف إسبانيا المتعلق بقضية الصحراء لم يتغير، وهو الموقف الذي سبق التعبير عنه في الإعلان المشترك الذي تمت المصادقة عليه في 7 أبريل 2022، خلال اللقاء بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، وينص على أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تم تقديمها سنة 2007 الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لتسوية هذا النزاع”، كما تعترف مدريد بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، وكذا بالجهود الجادة وذات المصداقية للمغرب، في إطار الأمم المتحدة، لإيجاد حل مقبول من قبل الأطراف.

وشدد ألباريس التأكيد على أن الموقف الإسباني معروف وانضمت إليه العديد من الدول الأوروبية ودول أخرى من العالم، كانت آخرها الدانمارك، قبل بضعة أيام، وكذلك رسالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الموجهة إلى الملك محمد السادس، والذي عبر من خلالها عن موقف مماثل لموقغ إسبانيا.

وأوضح وزير الخارجية أن موقف إسبانيا ليس معزولاً، و يأتي في إطار ديناميكية الدعم الدولية التي أعربت عنها عدة دول أوروبية ومن مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى