شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

إحباط محاولة إغراق مكناس بـ«القرقوبي» والكوكايين

اعتقال شخصين وحجز جرعات من المخدر و1500 قرص قادمة من الشمال

الأخبار

 

أفادت مصادر أمنية بأن المصالح الأمنية بولاية أمن مكناس نجحت، بتنسيق مع عناصر «الديستي»، في إجهاض محاولة إغراق المدينة والنواحي بالأقراص المهلوسة وجرعات الكوكايين، حيث تمكنت من إيقاف شخصين في وضعية تلبس بحيازة كمية كبيرة من «القرقوبي» وبعض الغرامات من المخدرات الصلبة، كانا بصدد نقلها من إحدى مدن الشمال إلى مكناس.

وأكد مصدر أمني أن عناصر الأمن الوطني بمكناس تمكنت، أول أمس الخميس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من حجز 1500 قرص مهلوس من نوع «إكستازي» وإيقاف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

‏‎وأفادت المصادر ذاتها بأن إيقاف المشتبه فيهما جرى على مستوى مدينة مكناس، مباشرة بعد وصول أحدهما على متن سيارة خفيفة قادما من إحدى مدن شمال المملكة، ومحاولة تسليمه شحنة المخدرات للموقوف الثاني.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزة المشتبه فيهما على 1500 قرص إكستازي مهلوس و14 غراما من مخدر الكوكايين، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

‏‎وأكدت المصادر الأمنية ذاتها إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، حيث يرتقب أن تقف الأبحاث على كل التفاصيل المرتبطة بمصادر حصول العصابة الإجرامية على كمية الكوكايين والأقراص المهلوسة، وكيفية توزيعها، فضلا عن مساعدي الشبكة بالعديد من الأحياء الشعبية والملاهي بمدينة مكناس، التي يتضاعف فيها الطلب على استهلاك المخدرات وترويجها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى