شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

أيت منا يفشل في الترويج لبطائق الاشتراك وإبرام تعاقدات مع مستشهرين جدد

موكوينا يبرمج مباراتين وديتين ومطالب بادجي المالية تبعده عن الوداد

سفيان أندجار

فشل الوداد الرياضي لكرة القدم، برئاسة هشام أيت منا، في الترويج لبطائق الاشتراك السنوية التي تم طرحها لفائدة أنصار الفريق مع بداية الموسم الجاري.

وحسب مصادر «الأخبار»، فإنه إلى حدود كتابة هذه الأسطر تم بيع 600 بطاقة اشتراك فقط، علما أن النادي طرح ما مجموعه 10 آلاف بطاقة  للبيع، مشيرة إلى أن الإقبال جد ضعيف وأن مجموعة من الإكراهات ساهمت في هذا الإقبال، من أبرزها ضعف ترويج النادي وعدم مشاركة الفريق في منافسة خارجية الموسم المقبل، بالإضافة إلى تخوف عدد من الأنصار من سعة ملعب العربي الزاولي الذي سيحتضن مواجهات الوداد.

وينتظر عدد من أنصار الوداد الرياضي تفعيل الوعود التي قدمها أيت منا، والمتعلقة بالتعاقد مع مستشهرين جدد سبق أن أعلن عنهم خلال حملته الانتخابية قبل تقلد منصب رئاسة النادي.

وأعلن أيت منا عن إبرام صفقات جيدة مع مستشهرين لدعم النادي ماليا، والاهتمام بجميع فروعه من خلال تخصيص ميزانية لها، وهو الأمر الذي لم يحدث لحدود الساعة، ما طرح مجموعة من التساؤلات، خصوصا أن هذا الملف يعد أولوية لأن الفريق محتاج لدعم مالي من أجل رفع قرار المنع والاستفادة منه لإبرام تعاقدات جديدة.

من جهة أخرى برمج رولان موكوينا، مدرب الوداد الرياضي، مباراتين وديتين قبل انطلاق البطولة الوطنية الاحترافية في 30 غشت الحالي.

وسيواجه الوداد شباب الرياضي السالمي  نهاية الأسبوع الحالي وبعده نهضة بركان، على أن يخوض أولى مواجهاته الرسمية أمام المغرب الفاسي برسم الجولة الأولى من منافسة البطولة الوطنية.

ويرغب المدرب الجنوب إفريقي في خلق مزيد من التجانس بين اللاعبين   واختبار أكبر عدد منهم قبل الحسم النهائي في اللائحة الرسمية التي سيخوض بها أولى مباريات البطولة.

وخاض الوداد ثلاث مواجهات ودية لحدود الساعة، فاز خلالها على عزام التنزاني بأربعة أهداف لهدف واحد، وتعادل ضد نهضة الزمامرة والنادي الإفريقي التونسي.

إلى ذلك فشلت مفاوضات الوداد الرياضي لكرة القدم للتعاقد مع السينغالي باب بادجي، مهاجم المغرب التطواني، في «الميركاتو» الصيفي الحالي.

ولازال الوداد في مفاوضات مع مجموعة من اللاعبين في أفق التعاقد معهم، لكنه يصادف عددا من الإكراهات، من أبرزها المطالب المالية المرتفعة للاعبين ووكلاء أعمالهم، ما جعل الفريق برئاسة أيت منا يتراجع عن إتمام الصفقات.

وتعذر على الوداد التعاقد مع السينغالي بادجي، اللاعب السابق للمغرب التطواني، بسبب عدم الوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين في الشق المالي، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على كليمون مازيزي، لاعب يانغ أفريكانز التنزاني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى