شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

أيت منا يرفض إقالة موكوينا

اجتماع خلص إلى تجديد الثقة وإصلاح الأخطاء والاستغناء عن المدرب سيكلف الملايين

سفيان أندجار

رفض هشام أيت منا، رئيس الوداد الرياضي لكرة القدم، إقالة  رولاني موكوينا، مدرب الفريق، وذلك بعد النتيجة السلبية التي حققها أمام النادي المكناسي والمتمثلة في الهزيمة بهدفين لصفر، لحساب الجولة السابعة من البطولة الوطنية بقسمها الأول.

وقالت مصادر موثوقة إن أيت منا يرفض إقالة موكوينا من منصبه، وجدد الثقة فيه، لكن في الوقت نفسه تحفظ على مجموعة من النقاط المتعلقة بالنادي الأحمر، وقد أخبر أيت منا المدرب الجنوب إفريقي بأن عليه معالجة الخلل بسرعة.

وأكدت المصادر ذاتها أن هناك مجموعة من العوامل دفعت أيت منا إلى التريث في إقالة موكوينا، من أهمها أن الوداد ملزم بتسديد مستحقات المدرب الجنوب إفريقي  كاملة، وهو مرتبط بعقد لمدة سنوات مع الفريق، بالإضافة إلى أن العقد ينص على أن هناك مشروعا بين النادي ومدربه، ويتضمن تحقيق نتائج إيجابية في الموسم الثاني، وأن الهدف الرئيس الحالي هو تحضير فريق قوي قادر على التألق في كأس العالم للأندية، وبالتالي لا يمكن إقالة موكوينا مع بداية الموسم، وأنه يلزمه وقت كاف من أجل خلق فريق تنافسي.

وتابعت المصادر نفسها أن الاجتماع الذي تم بين أيت منا وموكوينا، استفسر خلاله رئيس الوداد عن أسباب تراجع نتائج الفريق، وعدم قدرة مدربه على حسم مجموعة من المباريات، والتغييرات الكثيرة في التشكيلة، وإصراره على إشراك لاعبين محدودين واستبعاد آخرين، ورغم ذلك فالنادي الأحمر فشل في الفوز على أندية متوسطة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن موكوينا برر أسباب تواضع نتائج الوداد بمجموعة من العوامل، من أبرزها عدم استيعاب اللاعبين لأسلوبه، وأنه يلزمه وقت لذلك، بالإضافة إلى ضعف الجاهزية  لعدد من الوافدين الجدد، كما أن أرضية بعض الملاعب لا تساعده في اللعب، وتطبيق التمريرات القصيرة.

كما اعترف موكوينا بأن الوداد يعاني في خط الدفاع، وأن أغلب الأهداف التي سجلت على الفريق كانت من هفوات دفاعية، وأنه يحاول جهد المستطاع إصلاح الوضع.

وختم الإطار الجنوب إفريقي كلامه في الاجتماع على أنه يرغب في البقاء مع الوداد أطول وقت ممكن، وبالتالي سيحاول تحقيق الفوز، وإعادة الثقة للاعبين، ابتداء من المباراة المقبلة ضد نهضة بركان، اليوم السبت.

من جهة أخرى، حدد نادي الوداد الرياضي أثمنة مباراته أمام نهضة بركان، المقرر أن تُجرى، اليوم السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، برسم الجولة الثامنة للدوري الوطني الاحترافي.

ونشر الوداد بلاغا حدد خلاله أثمنة التذاكر، في 60 درهما بالنسبة إلى المنطقة «2»، والثانية بقيمة 150 درهما للمنطقة «1» من مدرجات ملعب الزاولي، الذي سيحتضن المباراة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى