شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

أيت منا: علينا الصبر على اللاعبين والمدرب ونحن نشتغل ولا نتكلم

موكوينا أقر بعدم جاهزية فريقه ويرفض تغيير أسلوب اللعب ويشيد بالجماهير

سفيان أندجار

أكد هشام أيت منا، رئيس المكتب المديري لفريق الوداد الرياضي، أن ناديه لم يغلق بعد باب التعاقدات خلال «الميركاتو» الصيفي الجاري، وأنه بصدد البحث عن إبرام المزيد من التعاقدات، قبل إغلاق موسم الانتقالات الحالي.

وكشف أيت منا أنه خلال بداية الأسبوع الجاري سيعلن الوداد بشكل رسمي عن التعاقد مع لاعب أو لاعبين اثنين على أقصى تقدير، إذ يبحث الفريق عن التعاقد مع مهاجم قناص، من أجل إعطاء دعم قوي في خط هجومه، قائلا: «كانت هناك انتقادات في البداية، لأنه لم تكن هناك تعاقدات، ولم نرد الإجابة ولا الكلام،  نحن فقط نقوم بواجبنا ونعمل، وعلى الجماهير أن تثق، فنحن نشتغل ولا نتكلم».

واعترف رئيس الوداد بأن الفريق كان تحت ضغط كبير وكنا بحاجة إلى هذا الفوز، الذي حققه، أول أمس السبت، ضد المغرب التطواني بنتيجة هدف دون رد، برسم الجولة الثانية من الدوري الوطني لكرة القدم بقسمه الأول، إذ قال أيت منا: «كنا في أمس الحاجة إلى الفوز وتحقيق ثلاث نقاط، لكون الضغط كان كبيرا على اللاعبين. أمامنا 28 مباراة ورحلة البطولة ما زالت طويلة، اللاعبون لم ينسجموا بشكل كلي بعد، وهم في مرحلة التأقلم. نحن داخل إدارة الوداد نعلم جيدا أن علينا انتظار 5 أو 6 مباريات لتتضح المعالم الحقيقية للفريق، لكن رغم ذلك هناك انسجام وإرادة جماعية نلمسها في الإدارة التقنية واللاعبين، وبالتالي أنا جد متأكد أنه مع توالي المباريات سيرتفع أداء اللاعبين، وسنحقق غايتنا المتمثلة في البصم على الانتصار، مع تقديم الأداء المقنع للجماهير».

وكال رئيس الوداد المديح لمدرب الفريق رولاني موكوينا واللاعبين، مشيرا إلى أنه بمقدورهم تجاوز خيبة أمل الموسم الماضي، وإعادة النادي الأحمر إلى سكة التتويجات، وقال: «علينا فقط  الصبر على اللاعبين والمدرب، وهذا هو دور جمهور الوداد  والذي أوجه إليه الشكر، وأطالبه بالمزيد من المساندة والقليل من الصبر».

وتابع أيت منا كلامه: «موكوينا مدرب من نوع خاص، إنه مثابر، فهو يبعث إلي رسائل في  الثانية والثالثة صباحا متعلقة بالفريق. أنا على يقين أننا سنجني ثمار هذا العمل».

من جهته، هنأ موكوينا في تصريحاته خلال الندوة الصحافية التي تلت المباراة، مكونات الوداد على الفوز، لكنه عاد وأكد أن الفريق غير جاهز بنسبة مائة في المائة، حيث قال في هذا الصدد: «علينا أن نكون صريحين الوداد غير جاهز في الوقت الحالي، لكوننا تعاقدنا مع لاعبين جدد، ما زلنا نبحث عن الانسجام والتشكيل المناسب، من أجل تحقيق الانتصارات. أنا على يقين أن الفريق سيتحسن وأن اللاعبين سيستوعبون الجديد».

وتابع المدرب الجنوب إفريقي كلامه: «سنواصل العمل بالطريقة نفسها ولن أغير خطتي، فنحن الوداد، وهذه هي العقلية التي أريد تكريسها لدى اللاعبين. أرغب في إعطاء الوداد هوية البطل والذي لا يتأثر بأي خصم».

كما أعجب موكوينا بجماهير القلعة الحمراء، مؤكدا أنه لم يعش طيلة مساره الكروي هذا الشغف الكروي للجماهير. مشيرا إلى أن جمهور الوداد استمر في تشجيع فريقه منذ الإحماءات، وآمن باللاعبين حتى صافرة الحكم النهائية».

وتمكن الوداد من تحقيق انتصاره الأول في البطولة الوطنية، أول أمس السبت، ضد المغرب التطواني، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، وسجل هدف الفوز للفريق، نسيم الشاذلي، عن طريق ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من النزال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى