شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

أولمبياد باريس.. هذه السيناريوهات المحتملة  لتأهل “الأشبال”

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم، على الساعة الرابعة بالتوقيت المغربي مواجهة مصيرية أمام العراق على ملعب أليانز ريفييرا في نيس، بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تؤهله إلى الدور المقبل.

ويبحث المنتخب المغربي الأولمبي عن الفوز من أجل  إعفائه من الانتظار، والدخول في لغة الأرقام والحسابات الضيقة.

ويوجد أربعة منتخبات في آخر جولة من دور المجموعات، برصيد واحد من النقط (3 نقاط) وبوضعية شبه متشابهة خصوصا فيما يتعلق بالنسبة العامة.

وستكون المباراة الأصعب للمنتخب المغربي في دور المجموعات لمسابقة كرة القدم ضمن فعاليات أولمبياد باريس.إذ سيركز طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني على الجاهزية البدنية القوية، والأداء الجماعي والابتعاد عن  اللعب الفردي.

وخصوص الاحتمالات التي يتوقف عليها تأهل المنتخب المغربي، إلى ربع النهاية، بعد تساويه مع المنتخبات الثلاثة الأخرى في ثلاث نقاط، وفي خسارة واحدة،  توجد أربع احتمال

1)    الفوز على المنتخب العراقي، ليضمن لنفسه صدارة المجموعة الثانية، شريطة تسجيل حصة أكبر من تلك المحققة في مباراة  الأرجنتين على أوكرانيا.

2)    الاحتمال الثاني: التأهل كثاني المجموعة في حال انتصاره على العراق، وخسارة الأرجنتين ضد أوكرانيا.

3)    الاحتمال الثالث: التأهل كثاني المجموعة في حال التعادل مع العراق وانتصار الأرجنتين على أوكرانيا.

4)    في حال تعادل المغرب والعراق وتعادل الأرجنتين وأوكرانيا يجعل كل الفرق تمتلك 4 نقاط وعندها يتم اللجوء لعدد الأهداف التي يملكها كل منتخب ثم فارق النقاط في المواجهات المباشرة ثم الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساوين في النقاط ثم اللعب النظيف وأخيرا القرعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى