شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

أمن طنجة يلجأ للرصاص الحي لمواجهة كلاب شرسة

بعدما عرضت المواطنين وعناصر الشرطة للخطر

محمد أبطاش

كشفت مصادر أمنية مطلعة أن موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة، اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي، أول أمس الأحد، وذلك خلال تدخل أمني لتحييد الخطر الناتج عن كلبين من فصيلة شرسة، هاجما المواطنين وعناصر الشرطة وعرضا سلامتهم الجسدية لخطر جدي ووشيك.

وكانت دورية لفرقة مكافحة العصابات قد تدخلت صباح اليوم نفسه، من أجل تخليص مواطنين تعرضا لهجوم من كلبين من فصيلة شرسة بالمدينة القديمة بمدينة طنجة، حيث اضطر موظف شرطة من عناصر الدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عدة عيارات مكنت من إصابة أحد الكلبين والسيطرة على الثاني، قبل أن يتم توقيف مالكهما الذي حل لاحقا بعين المكان.

وقد تم نقل الضحيتين للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية ووضع الكلبين رهن إشارة المصالح البلدية المختصة، فيما يجري إخضاع مالكهما لبحث قضائي من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

وتأتي هذه الواقعة الجديدة، بعد أسبوع فقط، من تسجيل حادثة متعلقة بحيازة هذه الكلاب الخطيرة، بعدما تعرض مسن يبلغ من العمر نحو 87 سنة، لجروح خطيرة على مستوى الوجه ومختلف أنحاء جسمه، بعد أن هاجمته كلاب شرسة على مستوى حي مسنانة بطنجة، ما أدى إلى نقله على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي محمد الخامس، إذ كادت هذه الكلاب أن تودي بحياته.

وحسب بعض المصادر، فإن صاحب هذه الكلاب جرى إحالته على العدالة لتقول كلمتها في الموضوع، خاصة وأن الشريط المنتشر على الشبكات الاجتماعية كشف جانبا من هذه الأفعال الإجرامية عبر حيازة كلاب من هذا النوع الخطير، مما يهدد حياة المواطنين.

وكانت أسرة الضحية المسن لجأت إلى بث الشريط على الشبكات الاجتماعية حيث تم تداوله بقوة على “فيسبوك”، واستنكر الجميع، استمرار حيازة مثل هذه الكلاب رغم خطورتها، وما ينتج عنها من تداعيات سلبية سواء في الاعتداء، أو استعمالها في السرقات والنشل وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى