شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

أملاك الدولة تسترجع أرضا من الزناكي ووصال كابيتال تتخلى عن خدماته  

استرجعت الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بالرباط قطعة أرضية كانت في ملكية المستشار الملكي، ياسر الزناكي، تبلغ مساحتها 40 هكتارًا، بسبب عدم احترامه لالتزامه باستخدام المنطقة بأكملها لبناء مشروع فندقي وسياحي.

سحبت الإدارة الإقليمية لنطاقات الدولة من المستشار الملكي القطعة الأرضة، وذلك بعدما كان قد استغل ثمانية هكتارات فقط من أصل 40 هكتارا لبناء فندق ريتز كارلتون، واحتفظ بـ 32 هكتارًا المتبقية لإنشاء مساحة خضراء.

ولم يحترم ياسر زناكي المواصفات التي بموجبها كان من المقرر تخصيص “مساحة البقعة الأرضية برمتها من المجال لبناء الفندق السياحي” وهو ما دفع إدارة أملاك الدولة إلى استرجاع الوعاء العقاري برمته بما فيه مشروع الفندق، والذي تم إتمام بنائه وتجهيزه وتعيين إدارته، منذ سنة 2018، وكان من المنتظر أن يتم افتتاحه في تلك السنة ليتم تأجيل ذلك الموعد إلى سنة 2020، وتأجيله مرة ثالثة إلى بداية سنة 2022.

غير أنه حسب ذات المصادر، فإن افتتاحه لن يتم بسبب اعتراض إدارة أملاك الدولة عليه ومباشرتها الإجراءات القانونية لاسترجاع الوعاء العقاري المذكور كاملا بما فيه الفندق المذكور.

وقد  شهد المجلس الإداري للصندوق الاستثماري وصال كابيتال، تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية والتخلي عن الزناكي وذلك على خلفية صعوبات مالية مرتبطة بمشروع مارينا طنجة وصلت 629 مليون درهم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى