شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

أمر بالبحث في اختفاء أموال لودادية سكنية بخريبكة

خريبكة: مصطفى عفيف

مقالات ذات صلة

 

أمر ممثل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة، الاثنين الماضي، الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمدينة، بفتح بحث قضائي في شبهة اختفاء مبالغ مالية تفوق 489 مليون سنتيم من الحساب البنكي لودادية الزهور السكنية بخريبكة دون وجود ما يفيد.

ويأتي تفجير هذا الملف الجديد إثر شكاية تقدم بها الرئيس الجديد للودادية الذي انتخب سنة 2021، حيث تم، خلال الجمع العام، عرض التقرير المالي من طرف أمين مال الودادية السابق عـــن الفترة الممـــتدة مــــن 02-02-2004 إلـــى تاريـــخ 31-03-2021، وهو التقرير الذي قدم خلاله أمين المال السابق للودادية لائحة بأسماء منخرطي الودادية والبالغ عددهم، حسب اللائحة، 106 منخرطين، إضافة إلى دفوعاتهم المالية في الحساب البنكي للودادية. وبعد مرور مدة تم التدقيق في التقرير المالي من طرف الرئيس الجديد للودادية، ليكتشف، من خلال الوثائق المقدمة له من طرف أمين المال السابق، أن هناك مجموعة من المصاريف التي تمت الإشارة إليها في التقرير المالي للودادية، خلال الجمع العام لسنة 2021، ولا يوجد ضمن ملف الودادية ما يبرر أوجه صرفها.

وكشف الرئيس الجديد، كذلك، بعض التلاعبات، منها التستر على عشرة منخرطين، ولم يتم تقديم أسمائهم ودفوعاتهم المالية المقدرة بـ168 مليون سنتيم، ضمن لائحة المنخرطين المقدمة خلال الجمع العام المنعقد بتــــاريخ 28-05-2021، كما لم بتم التصريح بمنخرطين انسحبوا من الودادية، في حين تم احتساب دفوعاتهم المالية المقدرة بـ46 مليون سنتيم ضمن مصاريف الودادية، بالإضافة إلى أن التقرير المالي تضمن، في إحدى فقراته، صرف مبلغ 5 ملايين سنتيم كواجب للمهندس المعماري، ولكن، بالرجوع إلى وثائق ملف الودادية، يتبين أن المهندس لم يستفد، في عهد أمين المال السابق، إلا من ثلاثين ألف درهم (30000.00). إضافة إلى اختفاء مبلغ 40 مليون سنتيم قدمه أمين المال السابق للودادية على أساس أنه سلم لبائعي الأرض خارج الثمن المدون بعقد الشراء.

وأشار التقرير المالي موضوع التحقيق القضائي، أيضا، إلى أن 35 مليونا و5000 درهم تم ضخها من طرف منخرطين بالحساب البنكي للشطر 01 للودادية، في حين أن أمين المال قام بإدراجها ضمن مداخيل منخرطي الشطر 02 للودادية، دون أن يقدم للرئيس الجديد ظروف وملابسات تحويل هذا المبلغ المالي المهم من الحساب البنكي للشطر 01 إلى الحساب البنكي للشطر 02.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى