شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدنوطنية

«أمانديس» طنجة تقرر التخفيف عن المواطنين بسبب الفواتير

الإعفاء من فاتورة يونيو الملتهبة واعتماد أرقام السنة الماضية لفاتورتي أبريل وماي

طنجة: محمد أبطاش
كشفت الشركة الفرنسية «أمانديس»، المفوض لها قطاع الماء والكهرباء بطنجة، عن جملة قرارات، بناء على مخرجات اجتماع عقد نهاية الأسبوع الماضي، برئاسة والي جهة طنجة، حيث أكدت الشركة أن قيمة فاتورة شهري أبريل وماي 2020 تم تحديدها طبقا للقرار المتخذ على الصعيد الوطني، والقاضي باعتماد معدل الاستهلاك الفعلي لنفس الشهر لسنتي 2018 و2019، وستمنح تسهيلات في الأداء للزبناء الراغبين في ذلك لمدة قد تصل إلى عدة أشهر مراعاة للظرفية الحالية.
وقالت الشركة، في بلاغ رسمي لها، إنه تقرر استكمال القراءة الفعلية للعدادات بالنسبة لشهر يونيو 2020 وإصدار الفاتورة المرتبطة به على ألا يتعدى المبلغ المستحق في مرحلة أولى قيمة فاتورة شهر مارس 2020. وبالنظر إلى استمرار حالة الطوارئ الصحية، وما قد يترتب عنها من إكراهات، ستحرص الشركة على المزيد من التدقيق وضبط الاستهلاك الفعلي والحقيقي للزبون في احترام تام لنظام الأشطر، ومنح زبائنها تسهيلات استثنائية لأداء الفارق بين الاستهلاك الحقيقي والفواتير التقديرية من خلال تقسيطه على مدة زمنية ملائمة وكافية تمتد على عدة أشهر حسب رغبة كل زبون.
ومن جملة القرارات الصادرة عن الشركة، تعليق قطع التزويد بالماء والكهرباء خلال هذه الفترة. أما بالنسبة للزبناء المهنيين الذين يتوفرون على اشتراك مهني، والذين أوقفوا أنشطتهم طبقاً لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، فقد تقرر اعتماد قيمة صفر (0) استهلاك بالنسبة للفواتير الصادرة خلال فترة الحجر الصحي وإلى حين السماح باستئناف أنشطتهم طبقا للقرار الذي يخولهم ذلك، فضلا عن استئناف القراءة الفعلية للعدادات وإصدار الفواتير المرتبطة بها مباشرة بعد صدور القرار الذي يخولهم مزاولة أنشطتهم، مع منحهم كافة التسهيلات في الأداء مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.
ومن جملة القرارات أيضا، حسب الشركة، أن أي معطيات متعلقة بفوترة شهر يونيو الجاري التي قد تصلهم مخالفة لما ورد في هذا البلاغ، لا يجب اعتبارها، وأنها تضع رهن إشارتهم كافة مستخدميها وقنواتها للتواصل معهم، وكذا تقديم التوضيحات اللازمة ومعالجة مشاكلهم ومراعاة ظروفهم الخاصة. ولهذا الغرض ستحرص الشركة على دعم شبابيك الشكايات بكافة وكالاتها التجارية من أجل معالجة شكايات الزبناء عن قرب وبالفعالية المطلوبة، كما ستعمل على مواكبة الأسر خلال أشهر الصيف ومراقبة تطور استهلاكها وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للتخفيف من آثار الجائحة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى