شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

“أكديطال” تطلق مصحة ضخمة ببوسكورة لرعاية المسنين باستثمار بلغ 260 مليون درهم

أطلقت مجموعة “أكديطال”،  علامة جديدة تحمل اسم “أكديطالايف”، عبارة عن شبكة جديدة من المنشآت الصحية المرتكزة على أقطاب التميز مثل العناية بالمسنين، وإعادة التأهيل الوظيفي، ومركز الفحص الطبي، والطب التجديدي والجراحة التجميلية.

وأوضح بلاغ للمجموعة، أنه تم إنشاء  أولى مصحات “أكديطالايف”  بمنطقة بوسكورة بضواحي الدار البيضاء، بتعبئة استثمارية بلغت 260 مليون درهم، إذ تم تجهيز القسم التقني لهذه المنشأة، بخمس غرف عمليات، وغرفة لقسطرة القلب، و8 مراكز للإنعاش و33 وحدة للعناية المركزة، وطاقة استيعابية تصل إلى 100 سرير استشفائي.

وأفاد البلاغ أن “مصحة بوسكورة” تعتبر أول وحدة بهذا الحجم في شمال إفريقيا، إذ تضم قطب التميز لرعاية المسنين، وتروم بالأساس التكفل بالمرضى المسنين، والمحافظة أو استرجاع  الاعتماد الوظيفي للمرضى المسنين.

وأضاف المصدر ذاته أن المصحة تضم مركزا لإعادة التأهيل الوظيفي مجهزا بمعدات روبوتية من الجيل الأخير مثل  جهاز المشي المقاوم للجاذبية،  ومركز التعزيز الرئوي، وروبوت لوكومات، بالإضافة إلى أن المركز يتوفر على خبرة ثابتة في الطب الوقائي وإجراء الكشوفات الطبية.

وتم تجهيز المنشأة الطبية المستقبلية، التي سترى النور في 2024، بـ 100  مأوى لاستقبال المغاربة والأجانب الراغبين في الاستفادة من تكفل  مريح، ورعاية ما بعد العلاج، والفحص الشامل وإعادة التأهيل، إذ تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في المغرب، وتهدف إلى تحقيق جودة طبية بمعايير دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى