شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

أكاديمية البيضاء تتفوق في 14 مسلكا للباكالوريا

حصدت المعدلات الأولى وطنيا ومهيدية يحتفي بتلاميذ الجهة

الأخبار

احتضن مقر ولاية الدار البيضاء، يوم الجمعة الماضي، حفل تكريم التلاميذ الذين حصلوا على أعلى المعدلات الوطنية خلال الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا (يونيو 2024).

وترأس الحدث الهام والي جهة الدار البيضاء- سطات، محمد مهدية، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، عبد المومن طالب، بحضور أولياء التلاميذ وأهاليهم وممثلي المجالس المنتخبة.

واحتفى، والي الجهة، محمد مهيدية، بالإنجازات الاستثنائية التي حققها تلاميذ جهة الدار البيضاء سطات، حيث حصل تلاميذ الجهة على أعلى المعدلات الوطنية في 14 شعبة مختلفة، ينتمون إلى مديريات سيدي البرنوصي وابن مسيك ومولاي رشيد وعين الشق وسطات والنواصر. وفي ما يخص المسالك التي تفوق فيها طلبة الدار البيضاء بمعدلات قياسية على الصعيد الوطني، فتتعلق بالعلوم الرياضية ب والعلوم الرياضية أ والعلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض والعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية، وعلوم التدبير المحاسباتي، والفنون التطبيقية والعلوم الشرعية.

وتثمينا للنتائج النوعية المتميزة التي حققها تلاميذ جهة الدار البيضاء في اختبارات البكالوريا لهذه السنة، منحهم الوالي مهيدية أجهزة كمبيوتر محمولة، وأعرب، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه وارتياحه لإنجازات هؤلاء التلاميذ النجباء، مؤكدا على أهمية التعليم باعتباره ركيزة أساسية للتنمية المستدامة والازدهار، مشيدا بتفاني الطلاب وأسرهم لتحقيق هذه النتائج المتميزة، ومؤكدا على ضرورة الاستمرار في دعم وتشجيع التلاميذ المتفوقين حتى يتمكنوا من تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.

من جانبه، أكد عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات بالدار البيضاء، عن ارتياحه للنتائج التي تم الحصول عليها بالجهة، حيث حصل 54273 مرشحا على الباكالوريا، بنسبة نجاح بلغت 62,73 بالمئة، بزيادة 9 بالمئة مقارنة بالسنة السابقة. وأكد طالب أن الجهة تميزت على المستوى الوطني بفضل التلميذتين لينا أملي وأميرة بلكوشي، اللتين حصلتا على أفضل الدرجات في مديريتي مولاي رشيد وسيدي البرنوصي حيث حصلتا على معدل غير مسبوق بلغ ​​19.62. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الجهة على المركز الأول في 14 مسلكا.

وفي معرض تهنئته للتلاميذ المتميزين في البكالوريا هذه السنة، أكد عبد المومن طالب أن هذا النجاح هو ثمرة عمل شاق وتعبئة متواصلة لأطر التربية الوطنية وأسر التلاميذ وشركات المدرسة.

وكانت نتائج اختبارات البكالوريا، برسم الدورة العادية 2024، أفرزت نجاح 84.614 مترشحا من التعليم العمومي والخاص، على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات. ومن بينهم، تم تكريم خمسة عشر طالبا بشكل خاص لحصولهم على أفضل المعدلات الوطنية في أربعة عشر مسلكا مختلفا، ما يعكس مستواهم التعليمي الاستثنائي وتفانيهم في دراستهم.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير والهدايا الرمزية على التلاميذ المستحقين، في أجواء احتفالية اتسمت بالفخر والفرح، ما يعزز الدافع والإلهام لدى الطلاب الآخرين لمواصلة العمل الجاد والتفوق الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى