شوف تشوف

الرئيسيةن- النسوة

أطعمة تصيبك بالخمول تجنبها

إذا كنت تشعرين بين الوقت والآخر بالخمول، الإجهاد والرغبة الشديدة في النعاس، دون قيامك بأي مجهود، فعليك أن تفكري مليا في ما تتناولينه خلال يومك، ابتداء من وجبة الإفطار.

فالدراسات بينت أن هناك مجموعة من الأطعمة التي قد يتسبب تناولها في انخفاض مستوى الطاقة لديك، وهذه قائمة بالأطعمة التي عليك محاولة تجنبها:

 

حبوب الإفطار

لطالما تم الربط بين حبوب الإفطار والإفطار الصحي، سواء تعلق الأمر بالصغار أو الكبار، إلا أنه ليست جميع حبوب الإفطار صحية، ليكون الإفطار مثاليا، كون هذه الأخيرة في الكثير من الأحيان تحتوي على نسب عالية من السكر، الأمر الذي يلحق الضرر بالصحة.

 

المشروبات الطاقية

على عكس ما يعتقده كثيرون، حول فعالية المشروبات الطاقية في إكساب الجسم النشاط والحيوية، فإنها محضرة لإعطاء الجسم الطاقة على المدى القصير، كونها تملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة محددة، فيشعر الشخص بالطاقة والنشاط، لكن سرعان ما تنخفض نسبة السكر في الدم أكثر من ذي قبل، ليشعر بالهوان والخمول.

 

المقليات

عند تناول الأطعمة المقلية فإن جسمنا يحتاج إلى وقت طويل جدا لهضمها وتحليلها، وبالتالي فهو يقوم بعمل مضاعف للقيام بهذا الأمر، ليقوم بنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، هذه العملية تستغرق قرابة ثماني ساعات، الأمر الذي يجعل هذه المقليات تستهلك وتستنفد طاقة الجسم، خلال عملية الهضم، بدلا من تحويلها إلى طاقة.

 

الأطعمة المفتقرة للحديد

يعمل الحديد على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ولهذا عندما يعاني النظام الغذائي من نقص في الحديد، تقل مستويات الطاقة بشكل مباشر في الجسم، وبالتالي يرتفع الشعور بالخمول والتعب. لهذا لابد من احتواء النظام الغذائي اليومي على نسبة مهمة من الحديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى