شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«أسود» الشاطئية يتربصون ببطاقة العبور إلى «المونديال»

خالد الجزولي

مقالات ذات صلة

 

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية طريقه من دون خطأ من أجل ضمان تأهل مبكر إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية (مصر 2024)، بعد أن حقق فوزه الثاني تواليا على حساب منتخب غانا بمجموعة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما عشية أول أمس الاثنين بشاطئ الغردقة، ضمن المجموعة «أ» من دور مجموعات «الكان» المؤهلة إلى «مونديال» السيشل.

وبات منتخب «أسود» الكرة الشاطئية متصدرا للمجموعة الأولى مناصفة مع منتخب مصر، الذي انتصر بدوره على منتخب تنزانيا بواقع تسعة أهداف مقابل ثلاثة، وضمن تأهله إلى دور نصف النهائي، فيما يتذيل كل من غانا وتنزانيا جدول الترتيب من دون نقاط. ويخوض المنتخب الوطني البطولة على أمل الوصول إلى النهائي لأول مرة بعد برونزية نسختي 2021 و2022.

ويخوض المنتخب الوطني المنافسة تحت أنظار هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، باعتباره عضوا تقنيا ضمن قطب كرة القدم المتنوعة تحت لواء الجامعة الملكية، وذلك لتقديم الدعم والمساندة المعنوية للمجموعة المغربية التي يشرف على تدريبها المدرب البرتغالي جيلبيرتو دا كوسطا دو سوزا، دفاعا عن حظوظها للمشاركة في التظاهرة القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم «السيشل 2025»، المقرر انطلاقها في الفاتح من ماي المقبل على أن تتواصل مبارياتها إلى غاية 11 منه.

ويرتقب أن يشهد «مونديال» السيشل مشاركة 16 منتخبا من قارات مختلفة، تأهلت منها 5 منتخبات حتى الآن، ويتعلق الأمر بكل من السيشل صاحبة الضيافة، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا وبيلاروسيا، ويبقى 11 مقعدا بالبطولة العالمية، بواقع 3 مقاعد لقارة آسيا، مقعدين لقارة إفريقيا، مقعدين للكونكاكاف، 3 مقاعد لقارة أمريكا الجنوبية ومقعد لأوقيانوسيا.

وسيكون المنتخب الوطني على موعد مع منافسة قوية رفقة المنتخبات الإفريقية الثلاثة المتبقية، للدفاع على حظوظه في المشاركة السادسة له في نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، حيث حصل على ميداليتين برونزيتين في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية (2021 و2022)، واحتل المركز الرابع في نسختي 2016 و2018، وذلك لضمان الحضور في نهائيات «المونديال» المقبل بالسيشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى