شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

أسباب إقصاء الجيش من عصبة الأبطال الإفريقية

أبرزها الأخطاء الفردية وضعف خط الدفاع وتدبير المدرب واللعب خارج العاصمة

خ ج

مقالات ذات صلة

أقصي فريق الجيش الملكي لكرة القدم، من دوري أبطال إفريقيا، بعدما فشل في تجاوز عقبة ضيفه النجم الساحلي، وخسر بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس السبت، على أرضية مركب مراكش، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني عن المسابقة الإفريقية، علما أن الفريق العسكري، خسر في مباراة الذهاب بهدف نظيف، في مدينة سوسة التونسية.

وبعثر المدافع زهير مارور حسابات المدرب التونسي نصر الدين النابي، بعد أن أجبر الفريق العسكري، على خوض النزال الحاسم بنقص عددي، إثر حصول أحد لاعبيه على البطاقة الحمراء وطرده من المواجهة في الدقيقة 18، واستغل النجم التونسي الأمر، حيث تقدم في النتيجة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب غفران النوالي.

وبحث الجيش الملكي عن حلول هجومية لإدراك التعادل والعودة في المواجهة، إلا أنه اصطدم بدفاع تونسي منظم، أجهض كل المحاولات العسكرية، رغم الضغط المتقدم والمحاولات الهجومية المتكررة، حيث انتهت الجولة الأولى بتقدم الفريق الضيف بهدف نظيف، أثر ذهنيا على «العساكر».

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى النابي مدرب الجيش، بعض التغييرات، وعزز خط الهجوم بكل من زكرياء الهبطي وأمين زحزوح بدلا من أحمد حمودان والغاني «برنار موريسون»، حيث نزل الفريق العسكري بكل ثقله الهجومي على الدفاع التونسي، وكان قريبا من التعادل في أكثر من محاولة، حيث ناب القائم الجانبي من المرمى التونسي عن حارس النجم الساحلي للتصدي لتسديدة الهبطي، وفي الوقت الذي اعتقد فيه أنصار الجيش، اقتراب فريقهم من تعديل النتيجة، استغل المهاجم راقي العواني مرتدا سريعا، وخطف هدفا ثانيا في مرمى المهدي بنعبيد حارس الجيش الملكي في الدقيقة 64 ، ما زاد من تعقيد الأمور على أصحاب الضيافة.

وضاعف فريق الجيش من ضغطه على دفاع النجم الساحلي في غياب الفعالية الهجومية، وتمكن المهاجم البديل زحزوح من تقليص النتيجة وتسجيل الهدف الوحيد للجيش، في الوقت بدل الضائع، لم يكن كافيا ليجنب الفريق العسكري الخسارة والإقصاء من البطولة الإفريقية، التي غاب عنها منذ 2008.

هذا، ويرتقب أن يتعرض المدربين النابي من جانب فريق الجيش الملكي وعماد بن يونس مدرب النجم الساحلي التونسي، لعقوبات انضباطية من قبل لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي، نتيجة تخلفهما عن الندوة الصحفية، التي كان من المقرر تنظيمها مباشرة بعد نهاية المواجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى