شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

أخنوش يصف بنكيران بالفاشل وعديم الأخلاق

أثار عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، جدلاً خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة الصيفية لشبيبة الحزب المنعقدة اليوم الجمعة في أكادير. حيث شن أخنوش هجوماً لاذعاً على عبد الإله بنكيران، الرئيس الأسبق للحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، واصفاً إياه بـ “المهرج وعديم الأخلاق”. وقال أخنوش: “لا يمكن لشخص أن يعطي دروساً في الأخلاق وهو يفتقر إليها”، مؤكداً أن السب والقذف دليلاً على الفشل.

 

وفي تعليقه على شعارات شباب الحزب التي تطالب برحيل بنكيران من السياسة، أشار أخنوش إلى أن بقاء بنكيران يمثل “مؤشراً على الفشل السياسي”، مستشهداً بفوز حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات التشريعية الجزئية الأخيرة.

 

تطرق أخنوش أيضاً إلى إنجازات حكومته، مشدداً على العمل الجاد الذي قامت به رغم الظروف الصعبة مثل التضخم والجفاف وأزمة “كوفيد”. واعتبر أن الحكومة، المدعومة بأغلبية منسجمة وقوية، قد نجحت في تقليص نسبة التضخم إلى أقل من 1%، معتبراً ذلك تحقيقاً لثورة اجتماعية غير مسبوقة في القارة الإفريقية.

 

في معرض رده على ما روجه بنكيران بشأن حذف دعم الأرامل ومليون محفظة، أكد أخنوش أن عدد الأرامل المستفيدات من الدعم قد تضاعف أربع مرات ليصل إلى 430 ألف أرملة، ونفى حذف دعم المحفظات، موضحاً أنه تم صرفها على شكل دعم مباشر للأسر. وأضاف أن الدعم المباشر للأسر الفقيرة سيصل إلى 29 مليار درهم بحلول 2026، بالإضافة إلى تخصيص دعم لاقتناء السكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى