شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

أخنوش : الأغلبية منسجمة وتشتغل على تطبيق البرنامج الحكومي رغم الجائحة والجفاف والوضع الدولي

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش أن “الأغلبية منسجمة وتشتغل على تطبيق البرنامج الحكومي رغم سياقات الجائحة والجفاف والوضع الدولي”، مؤكدا أن الحكومة التزمت بتنزيل برنامج هذه السنة، وأنها ستحرص على تنفيذ مختلف الالتزامات، وأن الوعود متشبث بها والبرامج ستطبق كما جاءت في الحملات الانتخابية. 
 
وأبرز أخنوش،  في كلمة له خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الثلاثاء، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار، على هامش اجتماع الأغلبية الحكومية، أنه “بالرغم من قلة المياه، حافظت المنتوجات الفلاحية على استقرار أثمنتها”، مؤكدا أن “الحكومة أطلقت مبادرات عديدة لدعم مواد أساسية كالدقيق والسكر” والأغلبية الحالية تدبر هذا الأمر بنجاح والخير سيكون مستقبلا، وفق تعبيره. 
 
 هذا ولفت رئيس الحكومة، إلى أن السياق الذي يمر به العالم صعب وله تأثير على الاقتصاد وارتفاع الأسعار، بفعل تداعيات جائحة كورونا وأزمة الطاقة، إلا أن عددا من المواد التي يستهلكها المواطن مدعمة، كدقيق القمح اللين الذي يكلف الدولة بين 500 و600 مليون في الشهر.
 
 وفي ما يتعلق بارتفاع أسعار المحروقات، أكد أخنوش، أن “الحكومة ستلتقي اليوم مع مهنيي النقل حتى لا يعود تأثير أزمة البترول بالسلب على المواطن”.
 
 يذكر أن الأغلبية الحكومية، عقد مساء أمس الثلاثاء، اجتماعها الشهري،  في إطار الاجتماعات الدورية التي نص عليها ميثاق الأغلبية، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وبحضور كل من عبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، أمين عام حزب الاستقلال، ورؤساء فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان”. 
 
 وخصص لتتبع تقدم تنفيذ البرنامج الحكومي، والوقوف على الخطوات المقبلة في تنزيله، ودراسة بعض القضايا الوطنية والبرلمانية، ومستجدات الساحة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى