شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسيةوطنية

آيت الطالب يعفي المدير الجهوي للصحة ببني ملال

تكليف مدير المستشفى الجهوي لشغل مهمة مدير جهوي بالنيابة

بني ملال: مصطفى عفيف

مقالات ذات صلة

 

 

علمت «الأخبار»، من مصادر موثوقة، أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أشر، أول أمس، على قرار إعفاء المدير الجهوي للمديرية الجهوية للصحة، بجهة بني ملال ـ خنيفرة، وهو القرار الذي كانت توصلت به مصالح المديرية الجهوية للصحة بالجهة، أول أمس، من أجل العمل على تبليغ المعني بالأمر بقرار الإعفاء.

وأفادت المصادر بأن القرار جاء لينهي مسلسل الاحتقان الذي يعرفه القطاع على مستوى الجهة، وكذا من أجل التصدي للمشاكل التي ظلت تتخبط فيها مجموعة من المراكز الاستشفائية بالجهة، والتي لم يستطع المدير الجهوي إيجاد حلول لها والخروج من النفق المسدود بسبب تراكم المشاكل.

وأوضحت المصادر ذاتها أن قرار الإعفاء اتخذ بسبب تسجيل مجموعة من «الاختلالات» في تسيير وتدبير القطاع الصحي بالجهة، وهي الاختلالات التي وقفت عليها لجن تفتيش، وبناء على تقارير أعدتها السلطات الإقليمية، فضلا عن سياسة شد الحبل بين الإدارة وموظفي القطاع.

قرار الإعفاء شكل صدمة لعدد من المقربين من محيط المدير الجهوي، لكن البعض اعتبره بداية انفراج بعدما أشر آيت الطالب، في اليوم نفسه، على قرار تكليف الدكتور أحمد الدوهو لشغل مهمة مدير جهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال ـ خنيفرة بالنيابة، إلى حين تعيين مدير جهوي، مع احتفاظه بمهمته السابقة مديرا للمستشفى الجهوي ببني ملال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى