شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

يهم الوداد والرجاء.. “الكاف” تحدد موعد سحب قرعة دوري الأبطال

 

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن سحب قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا سيجرى يوم الأربعاء 16 نونبر بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور ممثلي الفرق الـ 16 المؤهلة إلى هذا الدور، وعلى رأسها الوداد والرجاء، الذين ضمنا تواجدهما ضمن أندية المستوى الأول إلى جانب الأهلي المصري والترجي التونسي.

وستنطلق عملية سحب القرعة بمقر “الكاف” بمدينة 6 أكتوبر بالقاهرة في الواحدة ظهرا، بمشاركة بعض نجوم الكرة الإفريقية، ويسبقها سحب قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية في الثانية عشرة زوالا.

وسيتفادى الوداد والرجاء مواجهة مباشرة بينهما في مرحلة المجموعات، إذ يوجدان في المستوى الأول حسب آخر تصنيف لـ “الكاف”، غير أن مواجهات حارقة تنتظرهما، إذ يتعين عليهما منازلة إحدى أندية التصنيف الثاني، ويتعلق الأمر بماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والزمالك المصري وحوريا كوناكري الغيني وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

وفي المستوى الثالث نجد فريقي شباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، والهلال السوداني، إلى جانب سيمبا التنزاني، بينما يضم المستوى الرابع كلا من القطن الكاميروني والمريخ السوداني وفايبرز الأوغندي ثم المتأهل نادي فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

وتبدو فرص وقوع الوداد أو الرجاء في مواجهات مباشرة مع فرق عربية، واردة جدا في مرحلة المجموعات، بوجود الزمالك المصري وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد الجزائريين والهلال والمريخ السودانيين في باقي المستويات، بينما سيتفاديان مواجهة الأهلي المصري والترجي التونسي، نظرا لوجودهما في التصنيف الأول.

وتأهل بطل النسخة الماضية، الوداد الرياضي، إلى مرحلة المجموعات عقب فوزه بسداسية على ريفرز يونايتد النيجيري في سدس عشر النهاية، بينما ضمن الرجاء تأهله بعد انتصاره ذهابا وإيابا على نادي جمعية نيجيليك من النيجر بهدفين لصفر ثم بهدف دون رد.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى