شوف تشوف

الدوليةالرئيسيةرياضة

مونديال 2022..نجاح اختبار 6 ملاعب مونديالية والكشف  عن آخر التجهيزات

أعلنت دولة قطر أن نحو 450 ألف مشجع حضروا 28 من أصل 32 مباراة على ستة من الملاعب الجاهزة المقرر أن تستضيف مونديال 2022 نهاية العام المقبل من أصل ثمانية.

وعن حصيلة المباريات قال جاسم الجاسم، نائب رئيس العمليات ببطولة كأس العالم، إن مباراة «قطر والإمارات (في ربع النهائي) كانت الأعلى حضوراً مع 63 ألف متفرج».

وأضاف أن البطولة هدفت إلى اختبار جاهزية 6 ملاعب مونديالية من أصل 8 تستعد لاحتضان المونديال العالمي.

من جانبه قال عبد العزيز المولوي، مدير إدارة عمليات النقل بقطر، إن قطر تأمل بقدوم 1.2 مليون زائر في أول مونديال في الشرق الأوسط.

مستطردا أن قطر تستضيف راهناً «أكبر استحقاق رياضي قبل انطلاق المونديال، وتسعى إلى الحصول على دروس مستفادة لتنظيم أفضل كأس عالم».

وأردف أن عدداً كبيراً من المنتخبات بدأت منذ مدة طويلة باختيار مقار التدريب والسكن لكأس العالم المقبلة بحسب اشتراطات الاتحاد الدولي (فيفا)، « مسؤولو فرنسا وبلجيكا تواجدوا منذ أيام قليلة لاختيار مقار التدريب».

ورداً على تقارير حول نقل كأس أمم أفريقيا المقررة الشهر المقبل من الكاميرون إلى قطر في حال عدم جهوزيتها، قال الجاسم: «لا يوجد أي شيء لدينا فيما يخص كأس إفريقيا».

وأضاف المولوي أنه تم الانتهاء من «محطة طيران خاصة بالفرق بحيث تم استقبال 15 منتخباً على مطاري حمد والدوحة الدوليين».

وعن تعرض شبكة المترو، التي تعمل 21 ساعة يومياً خلال البطولة، لعطل أجبر المتفرجين على إيجاد حلول بديلة، قال المولوي: «حدث عطل قبل يومين لفترة محدودة على شبكة المترو. تمت معالجة هذه الأخطاء قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها».

وأعلنت الدوحة مشاركة 5 آلاف متطوع في البطولة من 90 دولة، بينها 350 من خارج البلاد تضمنت 100 متطوع من سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى